الثلاثاء 30 نيسان 2024

09:42 pm

الزوار:
متصل:

خماسية الميلاد في اللبنانية الأميركية LAU

    وطنية - أحيت الجامعة اللبنانية الأميركية LAU ، بدعوة رئيسها الدكتور ميشال معوض، 5 أمسيات ميلادية في حرمَي بيروت وجبيل ، في إستمرار لتقاليدها المتوارثة منذ بداياتها كمدرسة ارسالية اميركية لتعليم الفتيات قبل مئة عام ونيف.

بداية الخماسية، نظم قسم التواصل والفنون واللغات حفلاً موسيقياً في قاعة "آروين هول" في حرم بيروت الجامعي بعنوان "السلام للبشرية جمعاء" Peace for all Mankind  ادته جوقة (كورال) الجامعة بإدارة ميشال الشمالي ومرتلين من جنسيات مختلفة باللغات الفرنسية والانكليزية واللاتينية والالمانية والعربية.

و اقام قسم التواصل والفنون واللغات، بالتعاون مع "نادي طلاب الموسيقى وعلم النفس"، حفلاً موسيقياً ميلادياً ثانياً بعنوان "السلام على الارض"  نظمه استاذ الموسيقى جوزف خليفة وادته فرقة "وتر" الزحلاوية وعازف البيانو مارك ابو نعوم في "قاعة سيلينا قربان" في حرم جبيل الجامعي.

اما الاحتفال الثالث فكان بعنوان "تقاليد وتراتيل من العالم لـريم ديب، ورافقها نادي الموسيقى في LAU وعازفة البيانو آولغا بولن، وتضمن البرنامج عرضاً لتراتيل وترانيم ميلادية من: اوستراليا، النمسا، البرازيل، بلغاريا، الدانمارك، اليونان، ايطاليا، رومانيا، اسبانيا، المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الاميركية، في قاعة "اروين هول" في حرم بيروت الجامعي، في حضور حشد من ديبلوماسيي الدول المذكورة.

وكان عنوان الاحتفال الرابع "ميلاد الامل" الذي أقيم في "قاعة سيلينا قربان" في حرم جبيل الجامعي واحياه ايليا فرنسيس وعازف البيانو بيار بصبوص، والكمان جوكين سولبان والشيلو ليلى كنج، في حضور حشد من الجامعة وضيوفها.   

مسك ختام الامسيات الخمس كان في "مسرح غولبنكيان" - حرَم بيروت، بعنوان "حنين في زمن الميلاد"، افتتحه رئيس الجامعة الدكتور معوض بكلمة نوّه فيها بـ"أهمية المناسبة في جمع الروابط الحقيقية بين الطلاب والأهالي والجمهور، وهذا من أهداف الجامعة كي تخدم بيئتها الحاضنة".

ثم ألقى مدير مركز التراث اللبناني في الجامعة الشاعر هنري زغيب كلمة عن جوّ الميلاد في الجامعة، وقدَّم إلى الجمهور عناصر الأُمسية غناءً:  لورين الحاج وميشال خوري، وعزفًا على البيانو أمين حداد، بإدارة وإشراف المايسترو أندريه الحاج، في حضور حشد  من الجامعة واصدقائها.

                                                           ======= م.ع.     

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب