الثلاثاء 30 نيسان 2024

08:34 pm

الزوار:
متصل:

ندوة للأب روحانا عن كتابه" الجمهورية الخامسة" في المدرسة الأنطونية - الميناء

وطنية - عقدت لجنة الثقافة في جمعية أندية الليونز المنطقة 351 برئاسة الدكتورة رنا الحسيني علم الدين وبرعاية حاكم المنطقة 351 الليون بطرس عون، ندوة حوارية  للراهب الأنطوني الأب الدكتور ميشال روحانا عن كتابه " الجمهورية الخامسة " في المدرسة  الأنطونية في طرابلس – الميناء.

وحضر اللقاء رئيس الدير الأب ميلاد بو ديوان ومدير المدرسة الأب الدكتور بشارة إيليا، الرئيس  السابق لبلدية الميناء عبد القادر علم الدين، رئيس الإتحاد الفلسفي العربي الدكتور مصطفى حلوة، العميد الدكتور عبد الله ضاهر ممثلا" لقاء الأحد الثقافي، رئيس رابطة الجامعيين غسان حسامي، عميد كلية العلوم الإجتماعية في الجامعة اللبنانية الدكتور يوسف كفروني، رئيسة مدرسة القلبين الأقدسين الأم جورجيت بو رجيلي، رئيس إقليم الليونز الشيخ منصور الخوري، ورؤساء وأعضاء أندية الليونز في طرابلس والشمال.

وعرض الأب روحانا محتوى الكتاب بفصوله وتطرق الى البعد السياسي والفلسفي والدستوري ، وذلك بتشريح المسألة اللبنانية، وطرح الحلول من باب الإنتماء الوطني من منطلقات عديدة والبعيدة عن الطائفية والمناطقية .

وقال: "ان الصيغة اللبنانية باتت تتطلب إعادة النظر برمتها .وعلينا جميعا العمل لبناء مستقبل متطور يتماشى مع متطلبات العصر على المستوى الدستوري والسياسي والإداري" .

وفي الختام، دار حوار مع الحضور من أهل الفكر والأكاديميين من أساتذة القانون، وتناولت المداخلات آراء تتطلع الى غد أفضل وحياة كريمة تحترم حقوق الفرد وكرامة الإنسان.

                          =======ا.ش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب