كرامي التقى وفد "جامعة المدينة" فرع صور: هدفنا افضل التعليم بأقل الأسعار

وطنية - صور - استقبل رئيس مجلس أمناء جامعة المدينة النائب فيصل كرامي وفدا من الجامعة فرع صور برئاسة رئيسه الدكتور مصطفى الكردي، وعضوية المدير التنفيذي الدكتور عماد فران، رئيس قسم الإدارة وائل عطار، الدكتور المحاضر في قسم الادارة ومنسق مادة الاقتصاد في مديرية الإرشاد والتوجيه بوزارة التربية والتعليم العالي عدنان يعقوب، الدكتورة نيفين الكردي، مدير العلاقات العامة الدكتور نبيل بواب، مسؤول العلاقات في فرع صور الدكتور زياد سليمان، الكاتب والباحث الدكتور شريف نور الدين، الكاتب والاعلامي ومؤسس معرض الكتاب العربي الثامن ورئيس جمعية وموقع "هلا صور" الدكتور عماد سعيد، الكاتب والمؤرخ الدكتور حسن دياب، مدير ثانوية كمال سلهب الرسمية باسم بسما، مديرة ثانوية "أجيال المستقبل" ميرا مارون، رئيس اتحاد المعلمين في الانروا فتح شريف، رئيس الهيئة العامة لاتحاد المعلمين في الانروا في لبنان ابراهيم مرعي، رئيس موقع "قلم حر" خليل الخليل، رئيس جمعية الاكاديميين خليل الاشقر.

الكردي

بداية، تحدث مدير الجامعة في صور عن رجالات آل كرامي، وعن شؤون وشجون الجامعة، داعيا كرامي الى "زيارة مدينة صور والجامعة ليكون بين الطلاب".

كرامي

بدوره، أشار كرامي الى أن "بيت آل كرامي هو بيت الجنوبيين ويجمع الشمال والجنوب والشرق والغرب وهو لا يفرق بين احد من اللبنانيين".

ولفت الى ان عمه الشهيد رشيد كرامي "أنشأ وزارة للجنوب اسماها وزارة الجنوب، واول رئيس حكومة ذهب الى الجنوب يوم التحرير"، مؤكدا الاستمرار على هذا النهج، وقال: "الرسالة التي نؤمن بها هي رسالة علم وفقا لأوامر الله، اذ ان اول آية في القرآن الكريم هي *إقرأ* وان الرسول قال: اطلبوا العلم ولو في الصين".

أضاف: "ان الهدف من جامعة المدينة التي كانت سابقا جامعة المنار، هو افضل التعليم مع اقل الأسعار، لإفساح المجال امام الجميع لتلقي العلم".

وتمنى ان يكون للجامعة "فروع في كل لبنان بعد ان نجحت تجربة نقل الجامعة من الشمال الى صور"، منوها بما "تحقق من انجاز في مدينة صور عبر جامعة المدينة رغم الظروف البالغة الصعوبة".

وتطرق كرامي الى الشأن السياسي، فتحدث عن "الإنتخابات والتزوير الذي حصل والمال الإنتخابي الذي دفع والجهود الكبيرة التي بذلت من اجل اسقاطه"، وقال: "ديفيد شينكر وبعد ان تلقى انباء اولية عن فوزي بالإنتخابات قال: لقد اسقطنا وهاب، وحردان وفيصل كرامي. ولكن ثقتي بالفوز وبمساعدة بعض الأوفياء قدمت الطعن وتحقق فوزي من جديد، وهذا حق أعيد لأصحابه. وأنا مستعد لمساعدة الناس سواء اكان داخل الندوة البرلمانية ام خارجها".

سعيد

ولفت رئيس جمعية "هلا صور" الى تاريخ آل كرامي "العروبي العريق الداعم للقضية الفلسطينية"، مشيرا الى تسمية أحد شوارع مدينة صور باسم الرئيس الشهيد رشيد كرامي، وصور "قد تكون المدينة الوحيدة التي لم تحصل فيها حرب اهلية".

ودعا كرامي الى "زيارة مدينة صور بذكرى تحريرها من الإحتلال الصهيوني في 29 نيسان ليرعى الإحتفال ويشارك في تكريم الأسرى المحررين من السجون الإسرائيلية".

ثم قدم لكرامي كتابه "يوميات اسير لبناني في السجون الصهيونية".

ورد كرامي شاكرا سعيد على دعوته، مبديا اهتمامه بحضور "أي مناسبة تتعلق بالتحرير والمقاومة والقضية الفلسطينية".

شريف

وحيا رئيس اتحاد المعلمين في الانروا آل كرامي، وتحدث عن الوضع التعليمي في المخيمات الفلسطينية ومعاناة الطلاب فيها، مطالبا بـ"الشراكة الحقيقية مع الجامعة".

بواب

وتحدث بواب عن زيارة جامعة المدينة في طرابلس، وعن خطة العمل التي وضعت للعام 2023 وبدأت الخطة بتكريم الشاعر الراحل محمد علي شمس الدين برعاية النائب علي خريس، ثم جلسة محاكاة للأمم المتحدة (ترسيم الحدود البحرية) من قبل الطلاب.

وعرض لزيارته الى مصر وحضور جامعة المدينة في كافة اللقاءات وخاصة مع الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية عمرو موسى وتسلميه علم الجامعة.

ذياب 

وتطرق الدكتور حسن ذياب الى "العمل على التوأمة ما بين مدينة صور في لبنان ومدينة صور في سلطنة عمان، والعمل على التوأمة ما بين جامعة المدينة وجامعة مدينة صور العمانية".

وكانت كلمات للدكتور شريف نور الدين وخليل الأشقر والدكتور وائل العطار.

 

                               ========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب