غريو زارت مدرسة "ليسيه سان نيقولا" في عين المير: لا مستقبل للبنان  من دون القطاع التربوي

وطنية  - جزين - استقبلت ليسيه سان نيقولا في عين المير السفيرة الفرنسية في لبنان السيدة آن غريو  وكان في استقبالها راعي الابرشية المطران ايلي بشارة الحداد ومدير المدرسة  الاب جهاد فرنسيس والسيدة نيكول صاصي وانطوان صاصي وأعضاء من المجلس الاستشاري للمدرسة  : رئيس بلدية عين المير نادر مخول ونائب رئيس اتحاد بلديات جزين رئيس بلدية لبعا  فادي رومانوس والدكتورة دينا صيداني رئيسة جامعة القديس يوسف في عبرا،  والهيئتان الادارية والتعليمية والطلاب وطلاب المدرسة المختصة بيت جو جيت وحنا رومانوس .

الاحتفال بدأ  بالنشيدين اللبناني والفرنسي ،ثم جالت السفيرة على الطلاب الذين سلموها  بدورهم اشغالا من صنع ايديهم، ثم عقدت اجتماعاً مع المطران حداد والاب فرنسيس والمجلس الاستشاري .وكانت كلمات في المناسبة .

تحدث  المطران حداد باسم المدرسة، فأشاد بدور الشركاء الذين يساندوننا وعلى رأسهم مؤسسة صاصي انطوان ونيكول والجامعة اليسوعية في صيدا  وجهود عميدتها الدكتورة صيداني والسيد فادي رومانوس عامل الساعات الاولى في تفعيل دو ر هذه المدرسة بين صيدا وجزين والسيد نادر مخول الذي ساهم وسهل في مشاريع المدرسة.

كما نوه  بدور مدير المدرسة الاب فرنسيس الذي "اوصل المدرسة بادارته الحكيمة الى ما هي عليه اليوم  ".

وختم  المطران حداد ، متمنيا "أن تكون هذه المدرسة والمنطقة ضمن المشاريع التربوية والتنموية للدولة الفرنسية ".

وتحدثت السفيرة غرييو شاكرة المدرسة على هذا الاستقبال المميز. ونوهت بدور  "ليسيه سان نيقولا" في المنطقة، وقالت:"لقد  سمعت الكثير عن هذه المدرسة  وعن عملها وجودتها التعليمية".

وأكدت "مساعدة فرنسا للبنان، لأن لا مستقبل للبنان  من د ون القطاع التربوي الذي يؤمن التنوع والانصهار الوطني". وشددت على "اختيار اللبنانيين هم انفسهم لبلدهم ودور الشباب في صنع المستقبل".

 وختمت غرييو معبرة عن فرحها بهذه الزيارة التي "اعطتها الكثير من الامل ".

                                                           =============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب