برنامج تصميم الأزياء في الجامعة اللبنانية الأميركية  (LAU) بالتعاون مع ايلي صعب احتفل بتخريج دفعة 2022

وطنية - احتفلت كلية العمارة والتصميم في الجامعة اللبنانية الاميركية LAU بتخريج دفعة 2022 من طلاب برنامج تصميم الازياء "الفريد من نوعه في لبنان والمنطقة بعرض مميز" لمشاريع ازياء الخريجات ال 11 اللواتي قدمن زبدة افكارهن في تصاميم جميلة في باحة مبنى الجزائري الجديد الذي تحول "مقراً لكلية العمارة والتصميم بحلة جديدة وعصرية وبمقاييس عالمية تنافس ارقى الكليات في العالم. مما وجد تفسيره في اختيار تسمية IGNITE على الاحتفال "تعبيرا عن الشرارة الابداعية"، بحسب المنظمين. 

واراد منظمو الاحتفال بذلك ان يكون "الشرارة التي تمهد الطريق للتعرف على الانطلاقة الجديدة لكلية العمارة والتصميم".

وحضر الاحتفال رئيس الجامعة الدكتور ميشال معوض، الوكيل الاكاديمي الدكتور جورج نصر، عميد كلية العمارة والتصميم الدكتور ايلي حداد، المصمم العالمي ايلي صعب ونجله ايلي صعب جونيور واعضاء من مجلس امناء الجامعة وحشد من الوجوه المهتمة، الى الاساتذة والاهالي والاصدقاء.

معوض

واستهل الاحتفال بترحيب من خريجة الجامعة نادين ويلسن نجيم التي اعطت الكلمة لرئيس الجامعة الدكتور معوض الذي عرض لـ"تفوق الجامعة اللبنانية الاميركية LAU بسبب برامجها الخاصة والمتمايزة ومنها: فنون الاتصال، نهج تعليم الطب، وكلية الصيدلة وهي الوحيدة التي تحظى بالاعتماد الاميركي وبالطبع برنامج تصميم الأزياء  الذي انطلق بالتنسيق مع المصمم العالمي إيلي صعب واشرافه". 

واعتبر انه "على رغم حداثة البرنامج إلا انه أثبت نفسه وجذب انتباه المجتمع والمهتمين بهذا القطاع الابداعي خلال وقت قصير، وأصبح هدفًا للكثير من الاهتمام".

وشدد على ان "البرنامج الرائد يحظى باهتمام الجامعة وعنايتها".

 واعتبر ان "برنامج تصميم الأزياء ليس مجرد مسار أكاديمي بل مساحة تفاعل واختبار احترافية للمصممين المستقبليين ومنصة للمواهب والإبداع وخطوة رائدة ستتم محاكاتها بتأكيد نطاق واسع في هذا الجزء من العالم. وسيكون لـ LAU الفخر بأنها كانت الرائدة في هذا المجال الاكاديمي الابداعي".

وتوجه الى الخريجين بأن "سنوات دراستهم في LAU وفرت لهم المؤهلات الاكاديمية المطلوبة الى امتياز العمل مع مؤسسة ايلي صعب مما سيمنحهم الافضلية والتمايز في مستقبلهم المهني". وراى ان "كلية الفنون والتصميم في LAU تشكل احد مكامن الابتكار والابداع مما يشير اليه بوضوح مبنى الجزائري الجديد والذي حصلت عليه الجامعة واعادت تأهيله".

وشرح ان "الكلية هي واحدة من مدرستين فقط في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تعتمدها NAAB في الولايات المتحدة وتشكل تالياً مركزاً رائداً للابتكار والتعليم في لبنان وخارجه".

وختم موجهاً التحية الى ايلي صعب ونجله ايلي وعميد كلية العمارة والتصميم الدكتور ايلي حداد وأعضاء هيئة التدريس والموظفين في الكلية  على "عملهم الدؤوب في السعي الى تحقيق التميز في ظل ظروف صعبة".

ايلي صعب جونيور

وكانت كلمة لايلي صعب جونيور وجه حيا فيها الخريجين معرباً عن سعادته بـ"نجاحهم ومشاهدة الامكانات الكبيرة لديهم". واستشهد بسيرة والده الذي "تحدى الاوضاع الصعبة في لبنان وانطلق في عمله ليتوسع اقليمياً ويبلغ مرحلة العالمية عبر الحرص على النوعية في العمل والمثابرة والتصميم".

حداد 

والقى الدكتور حداد كلمة عن "اهمية اطلاق اول عرض بعد الازمة بما يشكل نموذجا لروح التحدي والاصرار على تجاوز الصعاب". واعتبر ان "برنامج  الجامعة اللبنانية الأميركية استطاع خلال فترة قصيرة اثبات جودته الاكاديمية واستقطاب طلاب متميزين، بفضل جهود هيئته التعليمية بإدارة المصممة سيليا ابي عربيد ومشاركة العديد من المصممين وبالتنسيق الدائم مع ايلي صعب".

عرض اعمال الخريجات

ثم قدمت عارضات الازياء عرضاً لاعمال الخريجات ال 11 تحدث في ختامه ايلي صعب مهنئاً الخريجات  وداعيا اياهن الى ان "يكن على مستوى متقدم ليتمكن من مواجهة التحديات وبناء المستقبل". وشدد على ان "الامل كبير في الجيل الجديد القادر على صنع التغيير وتمنى عليهم ان يكونوا اوفياء لوطنهم".

جوائز

ثم وزعت الجوائز على مستحقيها، وفازت زينب احمد بجائزة "التفوق الحرفي"، وجائزة "التطوير الابتكاري" لـ لارا نكار، اما جائزة الحكام فذهبت الى سينثيا المصري.

ويشار الى ان بكالوريوس الفنون الجميلة في تصميم الأزياء للمناهج الدراسية هي لمدة 4 سنوات على "غرار أفضل برامج تصميم الأزياء المقدمة في الجامعات الرائدة في الولايات المتحدة".

ويعزز منهاج برنامج الازياء في LAU "قدرات التصميم الإبداعية للطلاب مع المعرفة المهنية والمكونات العملية المطلوبة للنجاح، عبر دورات في ريادة الأعمال والتعلم العملي والتعاون مع محترفين محليين ودوليين في الصناعة".

ويوفر البرنامج "فرصًا للطلاب للتدرب في مؤسسة ELIE SAAB ، لبنان". وستتم دعوة الخريج الأول الى الحضور والمشاركة في عرضه في أسبوع الموضة في باريس.

 

                                                                             ======= م.ع.     

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب