المطران فضول في تخريج طلاب مار يوسف قرنة شهوان : علينا الحفاظ على المدرسة كي لا ينهار المجتمع

وطنية - المتن - خرجت مدرسة مار يوسف - قرنة شهوان طلابها للعام 2021 - 2022 في ملعب المطران كميل زيدان في حرم المدرسة.
 
إستهل الإحتفال بالنشيد الوطني، فكلمة ترحيبية مع عريفة الحفل غادة الجلخ. ثم تحدث راعي أبرشية أنطلياس المارونيّة المطران أنطوان بو نجم، الذي رأى ان "مؤسسات التعليم الخاص في لبنان في عين العاصفة المجتمعية والإجتماعية، تواجه تحدّيات كبيرة، وتحاول المحافظة على دورها الريادي بنشر العلم ونقل المعرفة والحفاظ على جودة العليم". 
 
اضاف :"هذا التحدي الرسالة يحمل المؤسسة التعليمية مسؤولية تنمية أجيال الغد، لتكون مدارسنا صورة لطلابها عن الوطن الذي نحلم به".
 
وهنأ بو نجم مدرسة مار يوسف" لحصولها على البكالوريا الدولية  IB Program ما استلزم عملا وجهدا لمدة 5 سنوات وتكلل بالنجاح، بالتالي أصبحت مدرسة مار يوسف على خارطة المدراس العالمية".
 
المطران فضول
بعدها، كانت كلمة للمطران سيمون فضول توجه فيها إلى الطلاب:"نحن مررنا في مراحل صعبة بل أحيانا أصعب ولكننا تخطيناها بالمثابرة والتعاضد والوقوف إلى جانب بعضنا البعض".
 
ورأى فضول أن" التربية هي الأساس وعلينا الحفاظ على المدرسة كي لا ينهار المجتمع بالتالي جبهة بناء الإنسان تتطلب شراكة".
 
كما دعا الطلاب إلى" الصمود والمثابرة للوصول إلى الهدف المنشود"،وقال :"إستمروا في السعي لتحقيق التميز لأننا متجذرون في التميز".
 
وبعد أن وزعت الشهادات للخريجين، ألقوا كلماتهم باللغات الثلاث.
 
شمعون 
ثم تحدث مدير القسم الثانوي الخوري مارون شمعون الذي اعتبر أن "بالتربية نبني"، هذه العبارة تحتفل بيوبيلها الفضي، أي مرور 25 عاما على وضع المناهج التي ترتكز على "بناء الإنسان، كل إنسان، بأبعاده كافة".
 
اضاف:"في تخرجكم أظهرتم أنكم مثابرون وشجعان، لقد تخطيتم اليأس والمرض، والعزلة والظلمة، التي أحاطت بكم لكي تنطلقوا إلى فضاءات النور".  

بو حبيب 
 
أما رئيس المدرسة المونسنيور شادي بو حبيب، فتوجه إلى الخريجات والخريجين : "سيتذكر كل واحد منكم هذا التاريخ، تاريخ التخرج،  على الرغم من كل التحديات والصعوبات التي عصفت بوطننا والعالم، استطعتم إكمال مسيرتكم بثقة، وعزم للوصول الى الهدف المنشود". 
 
وأوصى بو حبيب الخريجين والخريجات "ألا يتركوا محبة ربنا ونور روحه القدوس لكي تكونوا أشخاصا ناجحين على كل المستويات". كما دعاهم الى " الافتخار بمدرستهم التي لم تتوان عن تقديم أفضل التعليم. بعد جهد خمس سنوات، دخلت عالم الـ IB  وبالتالي أصبحت في مصاف المدارس العالمية".
 
في الختام قدم مجلس الطلبة هدية تذكارية لرئيس المدرسة المونسنيور شادي بو حبيب، وهي لوحة زجاجية كتب عليها أسماء الخريجين والخريجات".

                                ===============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب