معرض لفنانين لبنانيين في الولايات المتحدة


وطنية - يستعد عدد من الفنانين التشكيليين للمغادرة إلى الولايات المتحدة الأميركية، فيما اكتفى آخرون بإرسال عدد من أعمالهم، للمشاركة في معرض لبناني في متحف "بيوريا ريفر فرونت" Peoria Riverfront Museum في ولاية إلينوي، بعنوان "من بيوريا إلى لبنان"، على أن  يذهب ريعه لمساعدة الجامعة اللبنانية-الأميركية.
 
وستعرض حوالى 150 قطعة فنية في المتحف الأميركي التاريخي، من 30 تشرين الثاني حتى 9 كانون الثاني المقبل. ويشارك فيه زهاء 25 فنانا لبنانيا بأعمال مختلفة. ويهدف إلى عرض الفن اللبناني على الجمهور الأميركي واستقطاب اللبنانيين المنتشرين في ولاية إلينوي وغيرها من الولايات الأميركية.
 
ويتضمن المعرض مزادا علنيا بين 15 و22 كانون الثاني لبيع القطع الفنية المئة والخمسين، التي تذهب عائداتها إلى الجامعة اللبنانية - الأميركية، ومنها تحول الأموال إلى المركز الطبي التابع للجامعة وإلى كلية الطب في الجامعة المذكورة. ويتضمن المعرض احتفالا موسيقيا في 19 كانون الأول المقبل، عبارة عن عزف على البيانو للطبيب اللبناني الدكتور طوني كرم، وهو عازف ومؤلف موسيقي معروف عالميا. وستعرض المصورة والمخرجة فاديا أحمد فيلمها الوثائقي الذي يتناول تفجير مرفأ بيروت في الرابع من آب 2020.


                    ===== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب