مشنتف: على الحكومة التوقف عن مد يدها على أموال المودعين وتمويل موازنتها من الضرائب والرسوم

وطنية - استنكر رئيس حزب" الحركة اللبنانية " الدكتور نبيل مشنتف، "اقفال ادارات الدولة  قرابة تسعة اشهر وبخاصة الدوائر العقارية ومصلحة تسجيل السيارات دون ان يكون هناك اي مبادرة من الحكومة لحل هذه المشكلة".

وتابع: "ان دوائر الدولة وبخاصة العقارية والنافعة تدخل على موازنة الدولة ملايين الدولارات من رسوم التسجيل الباهظة للعقارات والسيارات، واقفالها حرم الدولة اكثر من مليار دولار ، بالاضافة الى الخسائر التي يتكبدها المواطنون من جراء هذا الاقفال المستمر والمتمادي".

وسأل:"لماذا تريد الحكومة تأمين الأموال لموازنتها من خلال ردائه للمواطنين، طالما ان لديها حقوقا باهظة من الضرائب والرسوم على تسجيل العقارات والسيارات والضرائب على الأملاك البحرية وعلى الكسارات وغيرها من المداخيل غير المنظورة؟".

اضاف: "يقول غالبية السياسيين ان أموال المودعين مقدسة بينما الحكومة تريد التمويل من خلال أموال المودعين، فهذا عمل معيب ومخالف للدستور والقانون والأخلاق ويجب التوقف عنه"، مطالبا باسم الشعب" الحكومة بالتوقف عن مد اليد على أموال المودعين وتحصيل الأموال اللازمة لموازنتها من خلال فتح دوائر الدولة كافة وتحصيل الضرائب والرسوم ومساعدة الشعب على حل قضاياه من خلال تسيير ادارات الدولة كافة".

 

      =========

 

=======أ.أ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب