مناقشة مشروع الطرق والعمالة في محافظة النبطية

وطنية - النبطية - إستقبلت محافظ النبطية بالتكليف الدكتورة هويدا الترك في مكتبها في السرايا الحكومية، وفدا من جمعية "ايس"، ضم سيلستي نصار وربيع موسى وروي مسلم، وتم مناقشة مشروع الطرق والعمالة في لبنان، في حضور رئيس اتحاد بلديات إقليم التفاح بلال شحادة ونائبه يحي جوني، ممثل رئيس اتحاد بلديات الشقيف عبد الرضا شعيب، رئيس بلدية النبطية الدكتور احمد كحيل ورؤساء بلديات النبطية الفوقا ياسر غندور، زفتا علي حمزة، الدوير المحامي محمد قانصو، حبوش الدكتور علي نعمة، دير الزهراني حسن زواوي، الكفور خضر سعد، عين قانا الدكتور علي  كركي، وجبشيت  ايمن فحص ممثلا رئيس البلدية محمد فحص.

وركزت الترك خلال اللقاء على "اهمية التنسيق بين وزارة الاشغال العامة والنقل ومجلس الانماء والاعمار واتحادات البلديات والبلديات لأجل تحديد احتياجاتهم ضمن هذا المشروع واقتراح ما يرونه ملحا وضروريا".

 كما ترأست المحافظ الترك اجتماعا عاما  لرؤساء المصالح والدوائر في سرايا النبطية اطلعت منهم على المشاكل التي تعيق سير العمل في اداراتهم  وشددت  أمامهم على ضرورة الالتزام بالقوانين المرعية الاجراء في العمل وتسهيل أمور الناس  وتلبية احتياجاتهم ضمن الإمكانات المتاحة، وقد حمل المجتمعون المحافظ جملة من المطالب لنقلها للقيمين والمسؤولين بما يسهل العمل الإداري ويفعله.

 

واستقبلت المحافظ الترك رئيس اتحاد بلديات الحاصباني سامي الصفدي  ورؤساء بلديات الاتحاد، ورئيس اتحاد بلديات العرقوب محمد صعب ورؤساء بلديات الاتحاد  الذين هنأوها على توليها مركز محافظ النبطية وتم البحث بأوضاع بلديات العرقوب والحاصباني لناحية المشاكل والعقبات  التي تعترض عملهم البلدي ولاسيما في النواحي الإنمائية والإدارية والاجتماعية والاقتصادية، وتم التشديد من قبل المجتمعين على ضرورة إيجاد أطر تثبت أهل هذه المناطق في قراهم وبلداتهم، ومتابعة بعض القضايا التي تؤمن ذلك من قبل المحافظ مع المعنيين.

  كما استقبلت محافظ النبطية بالتكليف الدكتورة هويدا الترك في مكتبها عضو مجلس ادارة هيئة الأسواق المالية الدكتور واجب قانصو الذي قدم لها التهاني بمناسبة تسلمها مهامها في محافظة النبطية ، وتخلل اللقاء جولة نقاش بالاوضاع المحلية والخدماتية .

وقال قانصو اثر ذلك : "قدمنا التهنئة للدكتورة هوَيْدا التّرك بِتَكْلِيفِهَا بِمَهَام مُحَافِظ النَّبَطِيَّة، وَهِيَ المَرَّة الأُولَى فِي لُبْنَان التِي تَسْتَلِم فِيهَا المَرْأَة هَذَا المَوْقِع القِيَادِي آمِلِين أَنْ تُعَمَّم هَذِهِ التَّجْربَة عَلَى مَوَاقِع إِدَارِيَّة أُخْرَى فِي الدَّوْلَة. وَقَد أَكَّدْنَا خِلَال اللِّقَاء عَلَى ضَرُورَة إِيلَاء الهُمُوم اليَوْمِيَّة لِلْمُوَاطِنِين وَالتِي فَرَضَتْهَا الأَزْمَة الإِقْتِصَادِيَّة وَالمَالِيَّة الأَهَمِّيَة لَا سِيَّمَا مَشَاكِل المِيَاه وَالكَهْرَبَاء وَآفَة المُخَدَّرات".

 

 كما استقبلت رئيس المجلس القاري الافريقي  رمزي حيدر والدكتور حسين عبيد للتهنئة بمركز محافظ النبطية.

 

    ======م.ا.ش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب