الجمعة 19 تموز 2024

09:03 am

الزوار:
متصل:

شقير أجرى محادثات مع رئيس غرفة لندن واتفاق على توقيع إتفاقية تعاون وإنشاء مجلس أعمال لبناني بريطاني

وطنية - أجرى رئيس الهيئات الإقتصادية الوزير السابق محمد شقير محادثات عبر تقنية الـZOOM، مع رئيس غرفة صناعة وتجارة لندن ريتشارد بورج، بمشاركة سفير لبنان في بريطانيا رامي مرتضى، وتم البحث في سبل تطوير العلاقات الإقتصادية وتعزيز التعاون والتواصل بين رجال الأعمال في البلدين.
 
شقير
وتحدث شقير فأكد "إهتمام القطاع الخاص اللبناني بتعزيز التعاون الإقتصادي الثنائي"، مشيرا الى "ان علاقاتنا الإقتصادية الثنائية بوضعها الحالي لا ترقى لطموحاتنا، لذلك نرى ضرورة العمل والتركيز في الفترة المقبلة على الدفع قدما لتحسين مناخ وظروف التعاون الإقتصادي"، مؤكدا "إهتمام القطاع الخاص اللبناني بالتواصل مع الشركات البريطانية لنقل المعرفة والتكنولوجيا وزيارة التعاون الإقتصادي والتبادل التجاري".
 
وأوضح شقير "ان لبنان يتمتع بموقع جغرافي مميز ولديه كفاءات وطاقات بشرية هائلة، وهذا يساعد في ان يكون لبنان مركزا للشركات البريطانية التي ترغب بالتوسع باتجاه دول المنطقة"، مشيرا الى "ان لبنان على الرغم من الأزمة الإقتصادية لا يزال يختزن الكثير من المقومات الإقتصادية والفرص الواعدة، كما نطمح لأن يكون لبنان مقصدا سياحيا للبريطانيين، خصوصا انه يتمتع بكل أنواع السياحة والنشاطات السياحية".

واقترح شقير توقيع إتفاقية تعاون بين غرفة بيروت وجبل لبنان وغرفة لندن، كما وجه دعوة لرئيس غرفة لندن لزيارة لبنان لإستكمال المباحثات.
 
 بورج
من جهته، أبدى بورج إهتماما كبيرا بتطوير العلاقات وتعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين.وطلب من شقير تزويده بكل النشاطات الإقتصادية المقبلة التي ستنظم في لبنان للعمل على مشاركة القطاع الخاص اللبريطاني فيها.
 
كما طلب إعطاءه معلومات عن الفرص ومجالات الإستثمار في لبنان.
ووجه بورج دعوة الى شقير لزيارة لندن مع وفد إقتصادي من أجل إجراء مباحثات مباشرة حول سبل تطوير العلاقات الإقتصادية وزياة التعاون بين الشركات البريطانية واللبنانية.

إتفاقية تعاون
وفي نهاية اللقاء، تم الإتفاق على التحضير لتوقيع إتفاقية تعاون بين غرفة بيروت وجبل لبنان وغرفة لندن على أن يكون من ضمنها إنشاء مجلس رجال أعمال لبناني بريطاني".

                           =============
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب