قمر الدين وقع مذكرة تفاهم مع منظمة كوبي الدولية الايطالية والتقى وفدا من هيئة الأمم المتحدة للمرأة والهيئة الوطنية لشؤون المراة اللبنانية

وطنية - طرابلس - استقبل رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمر الدين في مكتبه في القصر البلدي، وفدا من منظمة كوبي الدولية الايطالية- COOPI، ضم مدير المشروع دافيدي اسبانيولي ومنسقة المشروع هنا جابر. 
 
وجرى خلال اللقاء، التوقيع على مذكرة تفاهم بين البلدية والمنظمة في اطار التعاون، ضمن مشروع خلق فرص عمل موقتة لدعم البلديات اللبنانية لمواجهة الأزمة الاجتماعية والاقتصادية وتعزيز الاستقرار الاجتماعي الممول من الوكالة الايطالية للتعاون الإنمائي AICS. 


هيئة الأمم المتحدة للمرأة 
كما التقى الرئيس قمرالدين منسقة تحليل البرامج لدى هيئة الأمم المتحدة للمرأة دانيلا شايبلهوفر والمستشارة القانونية في هيئة الأمم ولدى الهيئة الوطنية لشؤون المراة اللبنانية سينتيا الشدياق، في حضور منسقة مكتب التنمية في البلدية جاوال حنا.
وأوضح الوفد ان "الزيارة تاتي بعد ان تم اختيار بلدية طرابلس عن بلديات لبنان ضمن البرنامج الاقليمي الذي تنفذه هيئة الأمم في المنطقة العربية، تحت عنوان "رجال ونساء من اجل المساواة بين الجنسين"، المرحلة الأولى من خلال فهم أسباب التمييز ومعالجتها بالمناهج المبتكرة، فيما المرحلة الثانية تأتي في اطار التوعية المجتمعية الأوسع والتغيير المؤسسي والقانوني". 
من جهته، رحب قمرالدين بالوفد، واضعا "كل الإمكانات والتسهيلات  لإنجاح المشروع، من خلال استبيان يوجه الى العاملين في البلدية". 
واثنت شدياق على"سرعة الإستجابة والدعم المقدمين من البلدية بشخص رئيسها".

 

  ==============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب