لبنان يشارك في مسقط في المنافسات النهائية الاقليمية لمسابقة هواوي

وطنية - افتتحت صباح اليوم، في العاصمة العمانية مسقط، المنافسات النهائية الاقليمية من"مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط 2022" في نسختها السادسة، في مقر الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث والابتكار ووزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات وبشراكة مع وزارة العمل و "عُمانتل".

يشارك لبنان في المسابقة مع 11 دولة من منطقة الشرق الأوسط وآسيا؛ هي: سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية، باكستان، والعراق، الأردن والإمارات والبحرين والكويت وقطر وكازاخستان.

تهدف المسابقة إلى تحفيز الشباب وإعداد قادة تقنية المعلومات والاتصالات لتحقيق التحول الرقمي في الدول المشاركة، وتنمية مواهب الشباب وصقل مهاراتهم في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وتحسين بيئة الأعمال. وركزت على التقنيات الحديثة في مجالات الذكاء الصناعي والحوسبة السحابية وتخزين البيانات والبيانات الضخمة والأمن، والشبكة المحلية اللاسلكية وتعزيز التواصل بين الشباب الموهوبين في المنطقة مع زملائهم من جميع أنحاء العالم.

وألقيت كلمات لكل من: المدير العام المديرية العامة لتحفيز القطاع ومهارات المستقبل  فهد بن سلطان العبري، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في سلطنة عمان تشن جيانهان، الرئيس التنفيذي لوحدة الموارد البشرية في الشركة العمانية للاتصالات ( عمانتل) غالب الحوسني شددت على "أهمية رعاية وتبني المواهب الشابة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وإتاحة المزيد من فرص المشاركة في المنافسات المحلية والإقليمية والبرامج التأهيلية، ورفد السوق بالكفاءات اللازمة للإسهام في بناء اقتصاد رقمي قائم على المعرفة، بالاضافة الى تمكين الشباب بمعرفة عالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومهارات جديدة لخلق دور رئيسي في بناء نظام بيئي صحي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وزيادة تعزيز الاقتصادات الرقمية".

وكشف جيانهان، ان "الشركة ستطلق في العام الجديد تقنية 5.5G التي هي اسرع بعشر مرات من ال 5g" وتركز استثماراتها على امرين أساسيين، هما:  تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وموهبة الشباب و قسم الأبحاث والتطوير". مشيرا الى انه "تم تدريب 120000 طالب حتى الان في منطقة الشرق الاوسط".

اشارة الى ان الفريق اللبناني مؤلف من الطلاب؛ محمد عبارة من الجامعة اللبنانية؛ جمانة حجار من الجامعة اللبنانية الدولية و اميل بولس من جامعة روح القدس – الكسليك والمدرب المهندس الدكتور عبد اللطيف سمحات.

                              ============= ج.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب