حميدي صقر دعا الى اجتماع لجنة المؤشر لإقرار زيادة الحد الأدنى للأجور

وطنية - أمل الأمين العام للاتحاد العمالي العام سعدالدين حميدي صقر "أن يبادر وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال مصطفى بيرم الى دعوة لجنة المؤشر قبل عيد  الميلاد لاقرار زيادة الحد الادنى للاجور جديد للقطاع الخاص والاتفاق على سلة متكاملة تتضمن زيادة في تعويض النقل ومنح التعليم والتعويضات العائلية بعد سلسلة الاجتماعات الايجابية التي عقدت بين قيادة الاتحاد العمالي العام ورئيس الهيئات الاقتصادية الوزير السابق محمد شقير وادت الى تصور مشترك وتقريب المسافات التي كانت متباعدة بين الطرفين". 

واعتبر حميدي صقر ان "الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية لم تعد تحتمل ولم يعد بمقدور المواطنين ان يؤمنوا  معيشتهم بعد ان تجاوز خط الفقر عتبة ال ٧٠ في المئة من اللبنانيين وبعد ان تجاوز الدولار كل السقوف ورفعت السلع والمواد الغذائية دون اي رقابة وبالتالي من المفروض إحداث أي خرق لكي يستمر المواطنون في الحياة".

واستغرب "قرار الحكومة بفرض ضريبة الدخل على الرواتب بالدولار بنسبة تتجاوز ال ٢٥ في المئة كأنها تلاحقهم وتحاول وتصر على تشليحهم ما يقبضونه، بينما تتغاضى عن أمور كثيرة يمكن ان يؤمن لها مداخيل إضافية". 

وينهي حميدي صقر تصريحه بالقول: "لقد اثبت الاتحاد العمالي العام انه الصوت المعبر عن هموم الناس ومشاكلهم وما على الحكومة الا الاستماع الى هذا الصوت".

 

                                          =============إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب