اتحاد الوفاء لنقابات العمال": الحصار الاميركي يدمر الاقتصاد وعلينا وضع حد لمحاولات التطويع

وطنية -  عقد المجلس التنفيذي لاتحاد الوفاء لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان اجتماعا، وأصدر بيانا هنأ فيه "عمال لبنان وشعبه في أجواء العيد المقبل"، وتمنى أن "يستلهم بعض المسؤولين في البلد قيم الولادة المباركة للسيد المسيح ومعانيها بما يخفف معاناة الناس ويقاوم مشاريع الحصار والحرب الاقتصادية"، سائلا "المولى أن تكون السنة المقبلة سنة خير على لبنان وأهله".

وتوقف الاتحاد "أمام النشاط الذي اقامته احدى الجهات المعنية  بالتجارة والصناعة والزراعة في لبنان بمشاركة القائم بأعمال السفارة الاميركية في لبنان وأركان مجموعته, واشراك فاعليات اقتصادية واجتماعية مختارة تحت عنوان تضليلي واهم وهو صداقة الاميركي والشراكة معه". واعتبر ذلك "تزويرا ومحاولة تشويه لارادة ابناء المنطقة التي أقيم فيها النشاط وتاريخهم وثقافتهم وتضحياتهم". 

وأكد أن "من دمر ويدمر الاقتصاد اللبناني هو الحصار الاميركي المستثمر للفساد المالي والاداري اللبناني". ودعا "كل من يعنيه أمر التنمية والنهوض الاقتصادي الى التنبّه للمشاريع الاميركية العدائية وتدخلاتها ونتائجها المدمرة للمصلحة الوطنية اللبنانية وبث الفرقة بين اللبنانيين، والكذب الاميركي  في ملف استجرار الكهرباء والغاز من مصر والاردن، ومنع الحكومة من قبول الهبة الايرانية لاعادة الكهرباء للبنان دليل على ذلك بالمباشر الملموس".     

واعتبر ان "من يجعل الاميركي صديقا وشريكا هو شريك له في كل ما يقترفه في لبنان, ونخشى أن يجاريه غدا بثقافة الدعوة الى المثلية من بوابة الصداقة والشراكة!". 

ودعا "الشرفاء في كل لبنان الى التصدي لمنحنيات كهذه ووضع حد لمحاولات تطويع السفارة الاميركية للمؤسسات الوطنية اللبنانية في مقابل وعود واهية وكاذبة، فالتطويع الاميركي هذا يمهد للتطبيع مع العدو الاسرائيلي".

وتوجه الى "كل من تعنيه قوة الوطن واستقلاله وتقدم المواطنين ورفاهيتهم, خصوصا المنظمات الاجتماعية والنقابية والاتحادات العمالية الى رفع الصوت والوقوف في وجه المشاريع الاميركية المعادية للأمة العربية ووضع حد لاستجابات أدواتها الداخلية.

وقدر الاتحاد "لاتحاد نقابات النقل الجوي في لبنان موقفه الوطني المدافع عن  لجانه وعماله وعن دورمطارلبنان الدولي", وأعلن وقوفه "الى جانب اتحاد النقل الجوي وعمالهم  في موقفهم الوطني هذا".

                                                           ======= م.ع. 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب