رئيس حزب الحركة اللبنانية حذر من شطب أموال المودعين

وطنية - إستنكر رئيس حزب الحركة اللبنانية الدكتور نبيل مشنتف "ما حصل في مجلس النواب على لسان نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي عن شطب أموال المودعين تطبيقا لخطة التعافي المالي وتأييد ذلك على لسان النائب مروان حمادة وغيره من النواب".

وقال: "إن شطب أموال المودعين قد سمعناه منذ أشهر عدة بكل وقاحة على لسان بعض الحاكمين لإصلاح الوضع المالي والاقتصادي، لذلك انني أقول لهم ان هذا العمل هو جريمة موصوفة يعاقب عليها قانون العقوبات بالمادة ٦٣٨ بعقوبة الحبس مع الأشغال حتى عشر سنوات وان مجرد التفكير بشطب أموال المودعين هو محاولة ارتكاب جريمة المادة ٦٣٨ يعاقب عليها القانون بنفس العقوبة. ما هو دنب المودع الذي وضع جنى عمره في المصارف اللبنانية اعتقادا منه انها مكفولة بالقوانين المرعية الإجراء حتى يعاقب بهذه العقوبة الشنيعة؟".

أضاف: "إن خطة التعافي المالي لا تكون على حساب المودع بل على حساب من سرق المال من المصارف والمصرف المركزي ورجال السلطة الذين حكموا لبنان منذ عدة عقود وسرقوا المال على المكشوف دون وازع من ضمير او محاسبة من  لجنة الرقابة على المصارف او مفوض الحكومة لدى المصرف المركزي او غيره من لجان الرقابة والمحاسبة الحكومية او النيابية او حتى الشعبية".

ورأى أن "مجرد التأخير في وضع خطة التعافي والإصلاح لهضم أموال المودعين طيلة ثلاث سنوات هو جريمة"، 

وحذر المسؤولين من "شطب أموال المودعين"، معتبرا أن "الشعب على اهبة الثورة لاستعادة أمواله". 

                   ==========إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب