FENASOL : لا تغيير الا في الشارع

وطنية - أعلن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL )، في بيان، انه "في خضم الحمى الانتخابية تنشط الكارتيلات والسوق السوداء لسعر صرف الدولار دون حسيب او رقيب، حتى بات للخضر كارتيل منظم في لبنان. وها هي حكومة صندوق النقد الدولي واملاءاته تستغل انشغال الشعب بالانتخابات النيابية وتمرر بتحالفها مع حيتان مال المصارف والكارتيلات، وعلى راسهم الكارتيل الاكبر حاكم مصرف لبنان، كل فسادها برفع اسعار السلع الغذائية والدواء والمحروقات حتى اصبحت صفيحة المازوت ب 600,000 الف ليرة وصفيحة البنزين ب 000, 525 الف ليرة، من دون اي رد فعل شعبي وهو ما ادى الى قيام تجار المواد الغذائية وسواهم برفع الاسعار بحجة رفع كلفة النقل"، مؤكدا ان الكل حلقة واحدة والكل يدور في فلك نهب وتجويع الشعب دون رحمه او ضمير، حتى بدل النقل اليومي الجديد الذي اقرته الحكومة ليصبح 65 الف ليرة عن كل يوم عمل لم يدفع لليوم".

وسأل الاتحاد وزير المالية الدكتور يوسف خليل: "لماذا لم يوقع لليوم مرسوم الزيادة المالية تحت مسمى مساعدة اجتماعية للقطاعين العام والخاص؟". كما سأل الحكومة "التي لم تقر لليوم رفع الحد الادنى للاجور الى ما فوق ال 12,000,000 مليون ليرة كما يطالب الاتحاد الوطني، ولتستدرك حكومة نجيب ميقاتي قبل ان تصبح حكومة تصريف اعمال من بعد الانتخابات النيابية، ويرجح ان يطول الفراغ الحكومي بعد الانتخابات".

ودعا الى "النزول الى الشارع  في 16 أيار من أجل اعلان العصيان المدني الشامل، لاننا نعتبر 15 ايار محطة مفصلية في مواجهتنا ضد المنظومة السياسية الفاسدة، الا انه لا تغيير الا في الشارع وهو ما بات واضحا وجليا، وهو ما دعونا اليه لاسقاطهم ومحاسبتهم في الشارع ولاستعادة الاموال المنهوبة والافراج عن اموال المودعين في مصارف حيتان المال".

                      ============ ن.م

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب