الاتحاد الاوروبي اقترح تقديم لقاحات ضد كوفيد للصين

وطنية - أعلنت المفوضية الأوروبية قبل اجتماع جديد لخبراء الصحة في الدول الأعضاء ال27 أن الاتحاد الأوروبي، ان الاتحاد اقترح على "الصين، التي تسجل ارتفاعا كبيرا في حالات كوفيد، تقديم لقاحات ضد الفيروس وتزويدها بخبرتها"، بحسب "وكالة الصحافة الفرنسية".
 
وأعلن المتحدث باسم المفوضية ان مفوضة الصحة ستيلا كيرياكيدس "تواصلت مع نظرائها الصينيين لتعرض عليهم تضامن الاتحاد الأوروبي ودعمه بما في ذلك خبرتنا في مجال الصحة العامة وتبرعات اللقاحات الأوروبية التي تغطي كافة المتحورات"، مضيفا أن "بروكسل تنتظر رد بكين".
 
وكانت المفوضية الأوروبية أشارت منتصف كانون الأول إلى أن الاتحاد الأوروبي مستعد "لتزويد الصين باللقاحات" دون التحدث عن هبات.
 
ولم توضح المفوضية عدد الجرعات التي يمكن أن يقدمها الاتحاد الأوروبي ولا من أي مخزون سترسل، لكنها شددت على أن "طبيعة المساعدات الأوروبية ستكون رهنا بالرد الصيني".
 
وأنهت بكين سياسة "صفر كوفيد" الصارمة مطلع كانون الأول، مما أدى إلى انتشار الفيروس بقوة في البلاد وسترفع الأحد إلزمية الحجر الصحي للمسافرين القادمين من الخارج.

تفرض بعض الدول منها عدة دول أوروبية (فرنسا وإيطاليا وإسبانيا)الآن خضوع المسافرين القادمين من الصين لفحوص لكشف الاصابة بكوفيد، بسبب القلق من قلة شفافية الأرقام الصينية وتخوفا من ظهور متحورات جديدة.
 
                    ======================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب