الساعة  الموضوع

 

تزور رئيسة المفوضية أورسولا فونديرلاين والرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السرايا الحكومية،  ثم ينتقلان إلى عين التينة للقاء رئيس مجلس النواب نبيه بري.

9,00   ينظم برنامج الأمم المتحدة للبيئة  - المكتب الإقليمي لغرب آسيا،  مؤتمر "الحوار الوطني الأول حول الاقتصاد الأزرق في لبنان" (LBED 2024) ، في القاعة الرئيسية للمؤتمرات في مقر الاسكوا – بيت الامم المتحدة،  برعاية وحضور وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال ناصر ياسين وبالشراكة مع رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة بهية الحريري، وذلك في إطار مشروع SwitchMed II، الذي ينفذه البرنامج بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

10,30  يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، وفدا من "القوات اللبنانية".

11,30  تنظم المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم سلسلة من المباراة المركزية الأولى للخدمة المجتمعية،  في القاعة الكبرى في ثانوية المهدي – شاهد، برعاية وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال مصطفى بيرم.

11,30  تنظم المؤسسة الاسلامية للتربية والتعليم – مديرية الاشراف التربوي سلسلة من المباريات في اللغة الفرنسية، في قاعة الشهيد السيد محمد باقر الصدر – ثانوية المهدي – الحدث، برعاية رئيس تكتل نواب بعلبك الهرمل الدكتور حسين الحاج حسن.

12,00 مهرجان سياسي بعنوان: "يا عمال لبنان اتحدوا"، ينظمه اتحاد نقابات عمال فلسطين- فرع لبنان، برعاية وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم، دعما وإسنادا لأبناء الشعب الفلسطيني في فلسطين، وتمسكا بالقوانين الدولية والثوابت الوطنية الفلسطينية، وذلك في سفارة دولة فلسطين- قاعة الرئيس الشهيد ياسر عرفات.

12,00 لقاء اعلامي بدعوة من حزب "الخضر" اللبناني ، للحديث عن "المبادرة الدولية من أجل الضغط على الحكومات في كل أنحاء العالم لوقف توريد السلاح الى إسرائيل"، في مقر الحزب في منطقة جسر الباشا.

12,00 يتقدم تكتل "الجمهورية القوية" باستدعاء أمام المجلس الدستوري، طعنا بقانون التمديد للمجالس البلدية والاختيارية، في حال تم نشره صباحا. (يوم الخميس ذاته في الثاني من أيار 2024).
 

12,30  اعتصام تحذيري  تنفذه الهيئة التأسيسية لنقابة عمال وموظفي المعاينة الميكانيكية في لبنان، امام وزارة الداخلية والبلديات، "احتجاجًا على استمرار المماطلة واللامبالاة بمصير هذا القطاع  وعماله بعد مرور سنتين على إيقاف العمل في المعاينة الميكانيكية ولرفع الصوت لإعادة العمل إلى هذا القطاع".

14,00 يرعى وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري حفل افتتاح مكتب دار البيان العربي للدراسات والنشر، بدعوة من الأمين العام لاتحاد الكتاب اللبنانيين أحمد محمود نزال، وذلك في بئر حسن- بيروت- سنتر الخطيب- ط4

14,00 جلسة ل"كتلة الوفاء للمقاومة"، في مبنى الكتلة- طريق المطار- قرب محطة هاشم .

16,00 لقاء حول كتاب "طوفان الأقصى والزمن الآخر"، بدعوة من دار الندوة ومؤسسة القدس الدولية والمنتدى الثقافي الإجتماعي في البقاع، في مقر دار الندوة في بيروت، الذي شارك في تأليفه مجموعة من المفكرين والكتاب والإعلاميين، وجمعه وقدم له الشاعر عمر شبلي. يتخلل اللقاء، تكريم الكتاب الذين ساهموا في إنجاز هذا العمل المميز الهادف لنصرة الأقصى والقضية الفلسطينية، ومواكبة نضال الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الصهيوني المستمر على أرضه منذ عام 1948.   
 

17,00  يترأس متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عودة خدمة أناجيل الآلام المقدسة، في كاتدرائية القديس جاورجيوس في ساحة النجمة.

18,30 تقيم "شبكة النخبة للنشر العلمي" برئاسة آمال المصري و"الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية" برئاسة ريما يونس، عبر تطبيق "زوم"، ورشة عمل بعنوان "تحفيز الشباب على اعتماد البحث العلمي كأداة للتغيير والابتكار"، تنظمها ملاك الربيع، وتديرها ريما يونس.

======= 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب