الثلاثاء 30 نيسان 2024

07:44 am

الزوار:
متصل:

المفكرة ليوم الاثنين 8 نيسان 2024

الساعة  الموضوع

 

9,30 يستقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي رئيس جمهورية قبرص نيكوس خريستودوليدس، في السرايا الحكومية، حيث ستقام للرئيس الضيف مراسم الاستقبال الرسمية، ثم تعقد محادثات ثنائية وموسعة. (الرئيس القبرصي يصل إلى المطار ويستقبله الرئيس ميقاتي، ثم ينتقلان مباشرة إلى السرايا).

 

مواعيد اللجان النيابية

10,00 تعقد اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة جلسة، برئاسة النائب الدكتور بلال عبد الله، لدرس اقتراح القانون الرامي إلى إنشاء نظام الرعاية الصحية الشاملة الإلزامية. 

11,30  جلسة للجنة الصحة النيابية برئاسةالنائب الدكتور بلال عبد الله، لدرس جدول الأعمال التالي: لاقتراح القانون الرامي إلى إنشاء المركز الوطني للترصد الوبائي  والأمراض المعدية، المقدم من النائبين فادي علامة وعناية عز الدين، واقتراح القانون الرامي إلى تعديل أحكام المواد 1،2 و12 من قانون رقم 23 تاريخ 23/9/1946 (قانون العمل) ليشمل العمل المرن، المقدم من النائب عناية عز الدين. واقتراح القانون الرامي إلى تنظيم ممارسة مهنة تقويم المفاصل والعظام في لبنان، واقتراح القانون الرامي إلى إنشاء نقابة إلزامية لإختصاصيي علاج النطق واللغة (مهنة تقويم النطق)، وإلى اقتراح القانون الرامي إلى الحماية من الأوبئة وانتشارها، المقدمين من النائب الدكتور بلال عبد الله، وذلك في قاعة اللجان النيابية لمجلس النواب- ط4.  

*****************************

11,00  مؤتمر صحافي للجنرال المهندس الدكتور فؤاد المولى، في دار نقابة الصحافة، يتحدث فيه عن الحلول للنازحين السوريين ولسلاح المقاومة ولانتخاب رئيس جمهورية جديد.

11,00 تنظم منظمة الإغاثة الأولية الدولية والوكالة الفرنسية للتنمية زيارة، لمركز الرعاية الأولية في الحازمية، برعاية وحضور وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الأبيض، وفي حضور السفير الفرنسي هيرفيه ماغرو، ورئيسة قسم التعاون في بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان اليساندرا فييزر، وذلك لمناسبة اليوم العالمي للصحة، للتأكيد على الدعم المشترك بين فرنسا والاتحاد الأوروبي للرعاية الصحية الأولية في لبنان.

12,00  وقفة تضامنية مع الكادر الطبي وعمال الإغاثة في قطاع غزة، بدعوة من تجمع الهيئات الأهلية التطوعية في لبنان ولجنة المتابعة لمنظمات المجتمع المدني اللبناني والفلسطيني، في مبنى مؤسسة عامل الدولية، بيت عامل لحقوق الانسان - الطابق الأول .

12,00 يزور معن بشور على رأس وفد من "الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة" دارة سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للقاء السفير مجتبى أماني وإبداء التضامن مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية وتقديم التعازي.
 

12,30  مؤتمر صحافي لهيئة التنسيق اللبنانية الفلسطينية للأسرى والمحررين، في دار نقابة الصحافة،  لمناسبة يوم الاسير الفلسطيني والعربي، وذلك للاعلان عن سلسلة نشاطات داعمة لصمود الاسرى.

13,00 تفتح السفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان سجل التعازي بشهداء العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مقر سفارة الجمهورية الإسلامية في دمشق (القسم القنصلي)، في مقرها الجديد في بيروت.(لغاية الساعة الرابعة من بعد الظهر). 

13,30 مؤتمر صحافي للمهندس نيقولا شيخاني، في دار نقابة الصحافة، لاعلان ترشحه لمنصب نقيب المهندسين في بيروت وعرض مشروعه للنقابة.

16,00 يتحدث الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصر الله، لمناسبة استشهاد اللواء محمد رضا زاهدي وإخوانه الشهداء الأبرار، في مجمع سيد الشهداء- الضاحية الجنوبية لبيروت.

21,00  ندوة حوارية  بعنوان "القدس..طوفان الاحرار" تنظمها "السرايا اللبنانية لمقاومة الاحتلال الاسرائيلي"، لمناسبة يوم القدس العالمي، في صالة برجلونا في بلدة برجا - اقليم الخروب، يشارك فيها النائب ايهاب حمادة، منسق عام جبهة العمل الاسلامي في لبنان الشيخ زهير الجعيد وممثل حركة حماس في لبنان احمد عبد الهادي.

 

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب