الثلاثاء 30 نيسان 2024

03:45 am

الزوار:
متصل:

المفكرة ليوم الجمعة 5 نيسان 2024

الساعة  الموضوع

 

استقبالات وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالله بوحبيب:

10,00 سفيرة الاتحاد الاوروبي ساندرا دو وال.

11,45 نائبة المفوض العام للأونروا ناتالي بوكلي.

12,30 سفيرة إيطاليا نيكوليتا بومباردييري.

13,00 سفيرة سويسرا ماريون ويشلت.

***********************

11,00  يطلق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بالشراكة مع وزارة البيئة، أعمال إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا الذي تضرر بشدة جراء الانفجار  الذي وقع في مرفأ بيروت في 4 آب 2020، في مبنى المرآب، بلوك ب، الواقع في منطقة الكرنتينا، حيث تلقى كلمات بالمناسبة، ثم زيارة لموقع منشأة فرز الكرنتينا .

12,00 مؤتمر صحافي ل "تجمع مالكي الأبنية المؤجرة" بعنوان "مجلس شورى الدولة يوقف تنفيذ رد القوانين من قبل رئيس مجلس الوزراء"، بيروت  لجهة العدلية بإتجاه جسر الفيات أول بناية بعد دوار مبنى ال TVA، مكتب المحامي الدكتور انطوان سعد. 

12,45 إعتصام لـ "حركة الأمة"، في مناسبة "يوم القدس العالمي" دعماً للشعب الفلسطيني تحت عنوان:
 "طوفان الأحرار... حتمية الانتصار"، في مسجد ومجمع كلية الدعوة الإسلامية - بيروت - بئر حسن - جانب السفارة الكويتية.

13,00  (عقب صلاة الجمعة ) مسيرة تحت شعار" طوفان الأحرار"، بدعوة من الفصائل الفلسطينية في لبنان واحياءً ليوم القدس العالمي، امام جامع الفرقان في مخيم برج البراجنة.

16,00  يتحدث الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله، في مهرجان "طوفان الاحرار"، لمناسبة يوم القدس العالمي، في مجمع سيد الشهداء في الضاحية الجنوبية.

16,00  حفل تأبيني للمحامي العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي نادر محمد ياسين منصور، في قاعة الاحتفالات في قصر الاونيسكو. وتلقى خلاله كلمات لكل من: ممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري، وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى، وزير العدل في حكومة تصريف الاعمال القاضي هنري خوري، اصدقاء الفقيد يلقيها خالد عبد الصمد، وقصيدة شعرية لنزار فرنسيس. وأخيرا كلمة اهل الفقيد تلقيها زوجته القاضية اميرة صبرة منصور.

17,00 ندوة عن أعمال المؤرخ الدكتور فيليب حتي بعنوان "فيليبب حتي مؤرخ لبنان والعرب" بدعوة من "منتدى شملان الثقافي"،  في شملان، منزل الصحافي نبيل المقدم، الساحة  العامة.

18,30  افطار رمضاني يقيمه نائب رئيس "التيار الوطني الحر" ربيع عواد، في مطعم البيلسان – جبيل، في حضور رئيس التيار النائب جبران باسيل.

                                 =======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب