المفكرة ليوم الأربعاء 3 نيسان 2024

الساعة   الموضوع

مواعيد اللجان النيابية

9,30  جلسة للجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، برئاسة رئيسها النائب فريد البستاني، لمتابعة مناقشة موضوع شركات التأمين في لبنان والاستماع الى هواجس ممثلي هذه الشركات.

11,00  تلتقي لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين برئاسة رئيسها النائب فادي علامة، وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال عبد الله بو حبيب، لمناقشة قرار مجلس الامن 2728 لوقف اطلاق النار في قطاع غزة، ومسار القرار 1701 على وقع الخروق الاسرائيلية المتواصلة وملف الاونروا بعد وقف تمويل الوكالة.

************************

10,30  يزور وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الابيض ومديرة منظمة الصحة العالمية في إقليم شرق المتوسط الدكتورة حنان بلخي وممثل المنظمة في لبنان الدكتور عبدالناصر ابو بكر، مستشفى الكرنتينا الحكومي ومستودع الكرنتينا المركزي.

 11,00 تقبل التعازي بالنائب السابق فؤاد السعد، في  صالون كاتدرائية مار جرجس المارونية- وسط بيروت، لغاية الساعة السادسة مساء.

11,30  يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، رئيس واعضاء جمعية بيروت للتنمية.

11,30 يزور لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية السفارة الإيرانية في بيروت، لتقديم التعازي والتبربكات لسفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد مجتبى أماني، بشهداء القنصلية الإيرانية في دمشق. يتخلل الزيارة مواقف لرؤساء الأحزاب والأمناء العامين والشخصيات المشاركة.

12,00 يزور النائب سيمون أبي رميا الرابطة المارونية بدعوة من لجنة الجنسية واللاجئين  في الرابطة، لمتابعة ملف النازحين السوريين والاطلاع من النائب أبي رميا عن لقاءات بروكسل في هذا الشأن.

12,00  مؤتمر صحافي للمرشح لمركز نقيب المهندسين في بيروت المهندس جورج حنا غانم، في دار نقابة محرري الصحافة اللبنانية سنتر لا مارتين  في الحازمية، يتحدث فيه عن برنامجه النقابي واهدافه الوطنية.

12,30 يجتمع وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان ء مع سفيرة الاتحاد الأوروبي، في مكتبه، في الوزارة.

15,30  تقيم "اللجنة الدولية لإحياء يوم القدس العالمي" احتفالا تحت عنوان: "منبر القدس"، في قاعة رسالات في بلدية الغبيري. يتحدث فيه قادة محور المقاومة: رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية ابراهيم رئيسي، الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصر الله، قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي، رئيس المكتب السياسي ل"حركة حماس" اسماعيل هنية، كلمة المقاومة العراقية- هادي العامري، الأمين العام ل"حركة الجهاد الإسلامي" في فلسطين زياد نخالة. حيث تبث الكلمات مباشرة في دول محور المقاومة (لبنان، سوريا، العراق، ايران، اليمن وفلسطين).

16,00  لقاء في وزارة التربية  يضم وزير التربية في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي ومنسق اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة الأب يوسف نصر ونقيب المعلمين نعمه محفوض، للبحث في مصير صندوق التعويضات وأزمة رواتب الأساتذة المتعاقدين الذين لم يتقاضوا أي زيادات عن شهر آذار.

19,00  قداس يترأسه المرشد العام لحركة "لبنان الشباب" الخوري موريس وهبة، لمناسبة عيد الفصح المجيد، بدعوة من حركة "لبنان الشباب" ورعايا كنائس صوفر، وذلك في كنيسة سيدة الإنتقال للروم الملكيين الكاثوليك- عين صوفر.

عند الغروب    يلقي شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى كلمة في الافطار الذي تقيمه مشيخة العقل والمجلس المذهبي في دار الطائفة- بيروت.

عند الغروب   حفل الإفطار التكريمي للاعلاميين، بدعوة من المكتب الإعلامي المركزي في الجماعة الاسلامية، وبرعاية الأمين العام للجماعة الشيخ محمد طقوش. في فندق لانكاستر بلازا– بيروت.

عند الغروب   حفل الافطار الرمضاني لفرع المهندسين في قطاع المهن الحرة في تيار المستقبل، برعاية الأمين العام للتيار أحمد الحريري وحضوره، بمشاركة المرشح لمركز نقيب المهندسين في بيروت بيار جعارة.

=====================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب