المفكرة ليوم الخميس 14 آذار 2024

الساعة  الموضوع

 

9,00   مؤتمر بعنوان القرار 1701 والاستراتيجية الدفاعية الوطنية"، تنظمه كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية في جامعة الحكمة، في مسرح الجامعة، فرن الشباك، بمشاركة شخصيات سياسية واكاديمية واعلامية وفاعليات، من بينها  الرئيس ميشال سليمان، وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال عبد الله بو حبيب، ووزراء  ونواب حاليون وسابقون  .

مواعيد اللجان النيابية

10,00  تلتئم لجنة تقصي الحقائق النيابية المنبثقة عن لجنة الشباب والرياضة النيابية  لاستكمال البحث في ملف مسبح الرئيس اميل لحود الاولمبي، وذلك في القاعة ١١٥ الطابق الاول في مبنى مكاتب النواب.

10,00  جلسة للجنة الزراعة والسياحة برئاسة رئيسها النائب ايوب حميد، للاستماع الى وزير الزراعة والاطلاع على مضمون مذكرة التفاهم التي وقعت بين الجمهورية اللبنانية والجمهورية العراقية في المجال الزراعي.

10,30  جلسة للجنة البيئة النيابية برئاسة رئيسها النائب غياث يزبك لاستكمال درس مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 12526 تاريخ 2/11/2023  الرامي الى تعديل المادة 28 (مصادر تمويل الادارة المتكاملة للنفايات الصلبة ) من القانون رقم 80 تاريخ 10/10/2018  (الادارة المتكاملة للنفايات الصلبة)

********************************

استقبالات شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى، في دار الطائفة في بيروت

10,30   النائب فؤاد مخزومي على رأس وفد

14,00  السفير السعودي وليد بخاري

******************************

11,00  يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال أمين سلام.

13,00  جولة رقابية موسعة لوزير الإقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال أمين سلام على عدد من القطاعات وخاصة المواد الغذائية بهدف الاطلاع على حال السوق والتأكد من الالتزام بالقرارات والقوانين المرعية مع بداية شهر رمضان المبارك .

13,00  تتقبل الجماعة الاسلامية في لبنان "التبريكات بشهدائها القادة"، حتى الساعة الخامسة من بعد الظهر،  في مسجد محمد الأمين - قاعة الشهيد رفيق الحريري- بيروت.

13,00  تفتتح منصة "بالوسط" معرضا بعنوان "من لبنان الى غزة: الصورة تحاكم "اسرائيل" ( وهو المعرض الاول في لبنان الذي يوثق جرائم الاحتلال ) ، في قصر الاونيسكو، بمناسبة الذكرى الـ46 للاجتياح الاسرائيلي للبنان عام 1978، برعاية وحضور وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال محمد وسام المرتضى. يستمر حتى الخامسة من بعد الظهر.

14،00 السفير السعودي وليدبخاري يزور دار طائفة الموحدين الدروز ويلتقي شيخ العقل الدكتور سامي ابي المنى.

19,30  تعقد "الكتلة الوطنيّة" لقاءً مع النائب السابق الدكتور مصطفى علّوش والأستاذ الجامعي الدكتور علي مراد، لمناسبة  ذكرى 14 آذار، في مقر الحزب في الجمّيزة.

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب