المفكرة ليوم الأربعاء 13 آذار 2024

الساعة   الموضوع

مواعيد اللجان النيابية

10,00  جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الإدارة والعدل، والمكلفة درس اقتراح قانون الاعلام، برئاسة رئيسها النائب جورج عقيص.

11:30 جلسة للجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات النيابية، برئاسة جهاد الصمد، لدرس موضوع الطوابع ومتابعة درس اقتراح لتسوية أوضاع المفتشين المجازين في الأمن العام واقتراح لترقية رتباء من حملة الإجازات الجامعية في المديرية العام لأمن الدولة من دورة 1997 إلى رتبة ملازم اعتبارا من تاريخ 1/1/2015.

*************************

10,00  يطلق التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني "الدراسة الوطنية حول تزويج الأطفال والطفلات في لبنان"،  في Movenpick Hotel . يتخلل  الإطلاق  جلسة حوارية مع  ممثل/ة من وزارة العدل والصحة والتربية والشؤون الإجتماعية والإعلام  وحضور نيابي واعلامي ونقابي.

10,30 تطلق وزارة الاشغال العامة والنقل وإدارة واستثمار مرفأ بيروت، برعاية وحضور  رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، وبمشاركة سفير فرنسا في لبنان هيرفي ماغرو  ، الاعلان عن العرض الخاص بمخطط إعادة إعمار وتطوير مرفا بيروت" ، في قاعة زور البور / الطابق الأرضي -مرفأ بيروت.

10.30 - انعقاد مؤتمر الشرق الأوسط للدراسات المعاصرة في دورته التاسعة تحت عنوان "الذكاء الاصطناعي في التعليم: تعزيز الابتكار وتحسين النتائج، في  الجامعة الاسلامية - المجمع الجامعي - الوردانية، برعاية وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال جورج كلاس.

12,00  يستقبل وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي هنري الخوري، في مكتبه في الوزارة، وفداً من منظمة " هيومن رايتس ووتش"(human rights watch)، وذلك في إطار متابعة موضوع "المساءلة الدولية عن جرائم الحرب المرتكبة في لبنان منذ 8 تشرين الأول 2023.

13,00  يستقبل وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن، في مكتبه في الوزارة – بئر حسن، وفدا من الحركة البيئية  للتباحث في  الاعتداءات الاسرائيلية على الثروة الحرجية اللبنانية وآلية التعامل مع قذائف الفوسفور الابيض المحرمة دولياً وعمليات قطع الاشجار الجائرة في العديد من المناطق اللبنانية.

14,00 يفتتح وزير الصناعة جورج بوشكيان مشروع الطاقة الشمسية في مبنى وزارة الصناعة المركزي –بدارو، المموّل من الاتحاد الاوروبي، والمنفّذ ضمن برنامج Switch 2 circular مع منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية ( يونيدو ) في حضور الممثّل المقيم لمنظمة يونيدو ايمانويل كالينزي،

14,30  تطلق مؤسسة رينه معوض مشروع "صدّر" التنمية الزراعية المستدامة لتعزيز الفرص والتصدير- الممول من مملكة هولندا،في أوتيل سوفيتيل لو غابرييل- الأشرفية.

15,00  تحتفل الجمعية المسيحية للشابات في بيروت بـ"اليوم العالمي للمرأة" تحت عنوان: "دورك أساسي في التغير المناخي"، برعاية وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور ناصر ياسين، وذلك في المركز الثقافي للجمعية– شارع رستم باشا– عين المريسة.

20,00  يتحدث الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

============================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب