المفكرة ليوم الثلثاء 5 آذار 2024

الساعة   الموضوع

 

9,00   يتقبل مفتي عكار الشيخ زيد زكريا  التعازي بوفاة الدكتور العلامة الشيخ محمد بكار زكريا  في دار إفتاء عكار - حلبا  حتى الثانية من بعد الظهر. وفي طرابلس تتقبل دار الفتوى في طرابلس والشمال ومفتي عكار واسرة الفقيد التعازي  من الساعة الثالثة والنصف من بعد الظهر حتى السابعة والنصف مساء في قاعة الدار بالجميزات _ طرابلس.

9,30 افتتاح "المنتدى العربي للتنمية المستدامة... العمل من أجل الاستدامة والسلام" في بيت الأمم المتحدة، في قاعة الاجتماعات MZ. وتتخلل المنتدى كلمة لوزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري عند الساعة الرابعة إلا ربعا.

 10,00 يطلق  الاتحاد اللبناني للأشخاص المعوقين حركياً ، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبتمويل من الاتحاد الأوروبي والوكالة الأميركية للتنمية الدولية، "حملة حقّي 2024"  في فندق موفنبيك،  في حضور وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري، وهي "حملة إعلامية حول مشاركة الأشخاص المعوقين في الانتخابات البلدية والاختيارية ، تهدف الى تعميق وعي الرأي العام بحقوق الأشخاص المعوقين السياسية والانتخابية".

10,00  يزور عدد من الإعلاميين والصحافيين والمصورين، الذي خضعوا لدورة تدريبية الأسبوع الفائت بإشراف الدفاع المدني، مقر المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع،  لتقديم درع تكريمية إلى رئيس المجلس عبد الهادي محفوظ، "نظرا إلى جهوده في رعاية هذه الدورة".

مواعيد اللجان النيابية

10,00  جلسة للجنة البيئة النيابية برئاسة رئيسها النائب غياث يزبك، وذلك لاستكمال درس اقتراح القانون الرامي الى تعديل بعض احكام قانون حماية البيئة المقدم من النائب احمد الخير واقتراح قانون لحماية التراث المغمور بالمياه المقدم من النائب الخير

11,00  جلسة للجنة الادارة والعدل برئاسة رئيسها النائب جورج عدوان، وذلك لمتابعة درس اقتراحات لتعديل مواد في قوانين الوساطة القضائية والقضاء العسكري وانشاء مؤسسة مستقلة لادارة اصول الدولة ومكافحة الارباح غير المشروعة في القطاعين الطبي والاستشفائي.

*************************

11,00 "إحياء المهن في ترميم التراث من خلال التدريب أثناء العمل لإعادة تأهيل فيلا تاريخية تابعة لجمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت"، بدعوة من "التحالف الدولي لحماية التراث في مناطق النزاع وجمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت والمعهد الأوروبي للتعاون والتنمية، وفي حضور وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري.

11,00  تنظم وزارة الاشغال العامة والنقل الحفل الختامي لمشروع التوأمة بين لبنان والإتحاد الأوروبي تحت عنوان "دعم سلطات الطيران في لبنان في مجالي السلامة والأمن"، برعاية وحضور رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، وبمشاركة سفيرتي الاتحاد الاوروبي وايطاليا ، في مركز طيران الشرق الأوسط للتدريب والمؤتمرات MEA – مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت.

11,30 اعتصام ل"اللجنة الرسمية للأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية"، أمام وزارة التربية والتعليم العالي، دعما لجهود ومساعي وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحلبي، من أجل الإسراع في إنجاز ملف التفرغ-  (قابل للإقرار في مجلس الوزراء).

12,00 تنظم وزارة الداخلية والبلديات بالتعاون مع "مؤسسة بيت لبنان العالم" احتفالا لإطلاق خارطة طريق لتنظيم الوضع القانوني للنازحين السوريين وآلية عودتهم  في حضور وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال القاضي بسام مولوي، في المديرية العامة للأمن العام - المبنى المركزي رقم - قاعة 27 آب.

12,30  يستقبل وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي هنري الخوري، في مكتبه في الوزارة رئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف وتبييض الأموال اللواء أسامة الترابي، وسيقدّم الترابي لوزير العدل درعاً تكريمية.

نشاط وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم في مكتبه في الوزارة

13,00 توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة ومجموعة "البورد الاوروبي" حول التدريب والتعليم النوعي واعداد وصناعة القادة والمدربين الدوليين.
13,30 مذكرة تفاهم مع معهد "المنار" تتعلق بالتدريب المهني المعجل.
**********

13,00 تحتفل كلية الفنون والعلوم- قسم الاتصالات والفنون واللغات (Cal)، بالذكرى السنوية للراحل الشاعر جودت حيدر، وذلك في Study Room- مكتبة رياض نصار- حرم بيروت.

15,00 لقاء حول كتاب الدكتورة جنان الخوري الفخري بعنوان "القانون الجزائي للأعمال" بدعوة من المكتبة المالية في معهد باسل فليحان المالي والإقتصادي، وذلك في المكتبة المالية- ط4- مبنى المعهد- كورنيش النهر- بيروت.

16,00 تكريم الفنان هاروتيون بستجيان، برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى، في قصر الأونيسكو.

=================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب