المفكرة ليوم الثلثاء 20 شباط 2024


الساعة   الموضوع


10,30  جلسة مشتركة، بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري، للجان: المال والموازنة ، الإدارة والعدل ، الإقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط التربية والتعليم العالي والثقافة.

10,30 يستقبل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بو حبيب، السفير الفرنسي هيرفيه ماغرو.

ستقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى

10,30   وفد من مجلس عمدة بيروت
11,30  وفد من المجلس الإسلامي العلوي برئاسة رئيس المجلس الشيخ علي قدور

*****************************

لقاءات شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى:
10,00 - الشيخ علي قدور رئيس المجلس العلوي.
10,30 - منصور شيا نائب سفير لبنان في الصين.
11,00 - اللواء عباس ابراهيم.

*********************

 
11,00 مؤتمر للمركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت، لإطلاق مشروع التوعية والتلقيح ضد سرطان عنق الرحم 2024-2027، في حضور وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الأبيض، وذلك في مبنى حليم وعايدة دانيال الأكاديمي والطبي- قاعة المحاضرات- الطابق الأرضي.

11,00 مؤتمر صحافي لإطلاق "أكاديمية القيادة من أجل السلام"، في المركز الكاثوليكي للإعلام- جل الديب. يتحدث فيه كل من: رئيس لجنة عدالة وسلام في مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك المطران مارون العمار، رئيس أساقفة أبرشية أنطلياس المارونية المطران أنطوان بو نجم، نائب رئيس لجنة عدالة وسلام المطران جول بطرس ومدير الأكاديمية ميشال دكاش.
 

نشاط وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري في وزارة الاعلام

12,00   يستقبل رئيس الصليب الاحمر الدولي  Simone Casabianca Aeschlimann  والمستشار السياسي شوقي امين الدين

15,30   توقيع اتفاقية مع اليونيسيف

*********************************

13،00 يعقد تكتل "الجمهورية القوية" مؤتمرا صحافيا في البرلمان يتناول فيه مسألة الدوائر العقارية في جبل لبنان.

14,00  تطلق جامعة المعارف مركزي التّدريب والتّأهيل الوظيفي والدّعم التعليمي، في مقر الجامعة في  بيروت، طريق المطار،  بلوك C، قاعة المؤتمرات.

16,00 يعقد رئيس لجنة الإدارة والعدل النائب جورج عدوان لقاء، مع المجلس التنفيذي للرابطة المارونية في لبنان واللجان المعنية في الرابطة، في مقر الرابطة- خلف فوروم دو بيروت. يبحث المجتمعون خلال اللقاء الوضع الاقتصادي والمالي والنقدي في لبنان والتدهور الذي شهدته البلاد خلال السنوات الماضية، وكذلك مشكلة الوجود السوري في لبنان وتأثيره على على المستويات الأمنية، الاقتصادية والاجتماعية. يلي الاجتماع مؤتمر صحافي للنائب جورج عدوان.

17,00  يوجه رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل كلمة بعد اجتماع الهيئة السياسية للتيار ، يتطرق فيها الى القضايا الراهنة.

17,00 ندوة تكريمية للمفكر والأديب ميخائيل نعيمة، تنظمها "لجنة أهل الفكر"، في القاعة الكبرى- مبنى رئاسة الجامعة اللبنانية– المتحف.

18,00 تفتتح كنيسة مار مارون- الجميزة في الصوم الكبير "التنشئة الروحية". والمحاضرة الأولى مع الأخت جميلة ريشا تحت عنوان "الجفاف الروحي".

 

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب