المفكرة ليوم الخميس 15 شباط 2024

الساعة  الموضوع

 

مواعيد اللجان النيابية

10,00 جلسة للجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، برئاسة النائب سجيع عطية، لاقتراح القانون الرامي إلى تمديد مهلة تقديم طلبات تسوية أوضاع الآبار المحفورة غير المرخصة، المقدم من النائب أحمد الخير، واقتراح القانون الرامي إلى إنشاء نقابة إلزامية لمقاولي الأشغال العامة والبناء اللبنانية، المقدم من النائب جورج عدوان. وذلك في مكتبة مجلس النواب. 

10,30 جلسة للجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة، برئاسة النائب حسن مراد، للاطلاع على مستجدات التحقيقات في وزارة التربية، ومتابعة التوصيات التي صدرت عن ورشة العمل حول القطاع التربوي. وذلك في مجلس النواب- ط4. 

11,00 جلسة للجنة تكنولوجيا المعلومات النيابية، برئاسة النائب طوني فرنجية، للاطلاع من المدير العام ل"أوجيرو" عماد كريدية وممثلين عن الأجهزة الأمنية على خروقات الأمن السيبراني التي حصلت لا سيما على المطار، في مجلس النواب- ط4.

*****************************

10,00 مؤتمر بعنوان "حماية المجتمع من الإدمان ومكافحة تهريب الأدوية وكل المؤثرات العقلية"، تنظمه نقابة صيادلة لبنان وجمعية "جاد"، برعاية رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، في قاعة المحاضرات، في نقابة الصيادلة في بيروت- كورنيش النهر.

11,00 يستقبل متروبوليت  بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران  الياس  عوده  وزير الدفاع في حكومة تصريف الاعمال  موريس  سليم.

11,00  يعقد في مقر المجلس الإقتصادي و الإجتماعيّ و البيئي لقاء تشاركي مع وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال الدكتور مصطفى بيرم، في حضور المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور  محمد كركي للبحث في "قضايا العمل و الحماية الاجتماعية في ظل الاوضاع الراهنة".  يلي الاجتماع كلمة للإعلام لكل من رئيس المجلس ووزير العمل.

 

يستقبل نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب في مكتبه

11,30 نائبة السفير البريطاني في لبنان كاميلا نكلس، مدير قسم السياسة والاقتصاد غافن تنش، (مستشار سياسي).

12,30 وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال العميد موريس سليم.

***********************************

11,30  مؤتمر صحافي ل"رابطة كاريتاس لبنان"، في المركز الرئيسي للرابطة في سن الفيل – الطابق السفلي – 2، لإطلاق حملة التبرع السنوية بعنوان "من ايدك..لـ باب السما".

15,30 ندوة بعنوان "وثيقة الأخوة الانسانية والسلام العالمي تأسيسا للمواطنيّة الكاملة في لبنان"، بدعوة من مركز الحضارة لتنمية الفكر الاسلامي (بيروت)، والمركز الدولي للعدالة الانسانية (بيروت)، وبالتعاون مع مركز تموز للدراسات والتكوين على المواطنية (جبيل)، وذلك في مقر المركز طريق المطار الجديد، خلف كافيه 77 / بناية ماميا – ط 5.

17,00 لقاء بعنوان: "رفيق الحريري- رؤية استنهاضية مستمرة"، بدعوة من النادي الثقافي العربي، إحياء للذكرى ال19 لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري، بمشاركة الوزيرين السابقين رشيد درباس وشارل رزق. وذلك في فندق الريفييرا- بيروت.

18,00  محاضرة باللغة الفرنسية عبر تطبيق زوم بعنوان "القاموس في خدمة البحث العلمي" مع المحاضر في جامعة لورين الفرنسية الدكتور نجم الدين خلف الله، بدعوة من "الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية"، برئاسة ريما يونس، وبالشراكة مع السفارة الفرنسية في لبنان والمعهد الفرنسي .

18,00 مؤتمر للاعلان عن إطلاق إكبر تجمع لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في لبنان والمنطقة 10xICT ، برعاية وزير الاتصالات في حكومة تصريف الاعمال المهندس جوني القرم وحضوره، وذلك في Beirut Digital District – شارع بشارة الخوري الغرفة 1280.

=======================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب