المفكرة ليوم الثلثاء 23 كانون الثاني 2024

الساعة الموضوع

 

9,30   تتقدم نقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة ومجموعة من المالكين القدامى المتضرّرين، بشكوى أمام مجلس شورى الدولة، ضدّ خطوة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بردّ قانون الإيجارات للأماكن غير السكنية إلى مجلس النواب.


مواعيد اللجان النيابية
9,30 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الإدارة والعدل، برئاسة النائب جورج عدوان، والمكلفة درس اقتراح قانون القضاء الإداري، واقتراح قانون استقلال القضاء الاداري وشفافيته وأصول المحاكمات الإدارية.

9,30  جلسة للجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط برئاسة رئيسها النائب فريد البستاني، للاستماع الى وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال حول مهامه الرقابية على قطاع التأمين في لبنان.

**********************

10,00 ينظم  مستشفى رفيق الحريري الجامعي مناورة حول الكفاءة والجهوزية لمواجهة أي عدوان محتمل على لبنان، حتى الثانية عشر ظهرا.

10,30  تلتقي  رئيسة لجنة المرأة و الطفل النائبة عناية عز الدين، في مكتبة مجلس النواب، ممثلين عن بعض المنظمات الدولية  وبعض الجامعات والجمعيات  لمناقشة بعض المواضيع والبحث في آفاق التعاون.

10,30  اجتماع تشاوري لعرض ومناقشة النتائج  الاولية لاعمال الورقة البحثية حول تفعيل قانون تنظيم الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وكيفية اعادة اطلاق اعمال المجلس الاعلى للخصخصة والشراكة، بين مجموعة من النواب والوزراء والخبراء واصحاب الشأن في هذا المجال وتبادل الآراء بشأن هذا الموضوع، في قاعة لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب. يتحدث في  الجلسة الافتتاحية  رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النيابية النائب فادي علامة، وكلمة  تعريف بالمشروع يلقيها مدير البرامج في المؤسسة اللبنانية للسلم الاهلي الدائم المحامي ربيع قيس . وتقدم الخبيرة ديالا الشعار عرضا عن نتائج البحث وتحديد الاولويات .

11,30 لقاء لوزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال القاضي الدكتور عباس الحلبي في ثانوية صور الرسمية المختلطة، مع مديري المدارس والثانويات والمعاهد الرسمية وعاملي المكننة فيها في منطقتي الجنوب والنبطية، وذلك لمتابعة تنفيذ برامج التعلم عن بعد والتعلم الحضوري للتلامذة المنتقلين قسرا والملتحقين حضوريا في معاهد ومدارس رسمية.

12,00  يستقبل نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب، في مكتبه في مجلس النواب، سفير بريطانيا في لبنان هاميش كاول 

12,00  يستقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النيابية النائب فادي علامة  ورئيس لجنة الصحة العامة بلال عبد الله، في مجلس النواب سفير بنغلادش.

14,00 اجتماع للقيادات الناصرية، في منزل النائب حسن مراد في تلة الخياط.

15,30  تطلق "جمعية اقتدار للبحث والتطوير" برنامج ريادة الاعمال، في مركزها في الكفاءات – مجمع العسكري، برعاية وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال مصطفى بيرم.

16,00 - يوجه رئيس الكتائب النائب سامي الجميل كلمة الى اللبنانيين بعد لقاء مع كوادر الحزب  يتناول فيها آخر المستجدات ولاسيما تلك المتعلقة بالحملات التي تطال الحزب ورئيسه في مقره في بكفيا.


========================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب