المفكرة ليوم الاثنين 15 كانون الثاني 2024

الساعة  الموضوع

 

إضراب، بدعوة من الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية في كل القطاعات في لبنان، وتلبية للدعوات العالمية للإضراب وتفعيل الاحتجاجات التضامنية، بمناسبة "مرور مئة يوم على العدوان الاسرائيلي على غزة".  

10,00 يترأس وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال القاضي بسام مولوي اجتماعا أمنيا في محافظة لبنان الشمالي، في مكتب المحافظ في سرايا طرابلس.

10,00   يستقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النيابية النائب الدكتور فادي علامة، في مجلس النواب، نائب المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان والمنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية عمران ريزا .

10,00   وقفة تضامنية "دعما للمحاسبة"، بدعوة من تحالف "متحدون"، أمام قصر عدل بعبدا.

استقبالات وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري في مكتبه في الوزارة.

10,00 سفير كوبا.
11,30 وفد من نقابة الممثلين.

***************************

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى

10,30 كتلة الإعتدال الوطني.
12,30 سفير المملكة العربية السعودية في لبنان وليد البخاري.

*********************

10,30  جلسة للجنة المال والموازنة برئاسة النائب ابراهيم كنعان، وذلك للبت في مواد الموازنة المعلقة ضمن مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 12211 ، المتعلق بمشروع الموازنة العامة لعام 2024.

11,00 الندوة الثانية لإطلاق "أسبوع الكتاب المقدس الحادي عشر 2024، من 21 الى 27 الحالي، بعنوان "لا كما يعطيه العالم- السلام في الكتاب المقدس"، وذلك في المركز الكاثوليكي للاعلام- جل الديب. 

استقبالات نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب في مجلس النواب

12,15  المنسقة الخاصة للامم المتحدة يوانا فرونتسكا

13,00  وزير الدفاع في حكومة تصريف الاعمال موريس سليم

************************

15,30   جمعيات عمومية للمعلمين في المحافظات كافة، بدعوة من المجلس التنفيذي لنقابة المعلمين، في المراكز التي حددتها فروع النقابة. وإذا لم يكتمل النصاب، فعند الساعة الساعة الرابعة والنصف من اليوم نفسه وتكون قانونية بمن حضر، وذلك "للتصويت على التوصية بتفويض المجلس التنفيذي باتخاذ الخطوات التصعيديّة المناسبة بما فيها الإضراب بناء على نتيجة الاجتماع التربوي يوم الثلاثاء في مكتب وزير التربية".

16,00 مؤتمر صحافي، يعقده نائب رئيس مجلس الوزراء السابق النائب غسان حاصباني، يطلق فيه مبادرة تعزز أمن وسلامة بيروت، في فندق Citea- الأشرفية .

19,00 محاضرة بعنوان: "الذكاء الإصطناعي- تطور تكنولوجي أم نقطة تحول في مسار الوعي البشري؟"، بدعوة من جمعية "أصدقاء المعرفة البيضاء- علم الإيزوتيريك"، يلقيها المهندس بول أبي درغام، تشاركه في الحوار المهندسة هيفاء العرب وذلك في مركز علم الإيزوتيريك- بيروت- طريق الحازمية- بناية مركز الحازمية التجاري وبنك الإعتماد المالي- بلوك A- ط1
 

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب