المفكرة ليوم الخميس 11 كانون الثاني 2024

الساعة  الموضوع

مواعيد اللجان النيابية

10,00   جلسة للجنة الاعلام والاتصالات النيابية، برئاسة رئيسها النائب ابراهيم الموسوي، لمتابعة ملف الاتصالات من جوانبه كافة مع استعراض  آخر المستجدات في هذا الشأن.

10,00  جلسة للجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه برئاسة رئيسها النائب سجيع عطية، لدرس اقتراح القانون المتعلق بشركات توزيع الطاقة الكهربائية في لبنان  واقتراح القانون الرامي الى تمديد العمل بالقانون رقم 264 (تمديد العمل بالقانون المتعلق باستثناء الفنادق من بعض احكام البناء )

10,30   جلسة للجنة حقوق الانسان برئاسة رئيسها النائب ميشال موسى، وذلك لمتابعة البحث في ادخال تعديلات على القانون رقم 673 / 1998  المتعلق بالمخدرات والمؤثرات العقلية والسلائف واستكمال دراسة اقتراح القانون الرامي الى تعديل بعض العبارات في القوانين اللبنانية التي تحط من كرامة الانسان.

**********************

11,00  يستقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النيابية النائب الدكتور فادي علامة ، في مجلس النواب، المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا.

11,00  يزور حاكم مصرف لبنان بالإنابة الدكتور وسيم منصوري، مقر الإتحاد العمالي العام في لبنان، حيث يلتقي قيادته ومجموعة من النقباء والخبراء الإقتصاديين والقانونيين لشرح الواقع المالي والمصرفي وقضية المودعين وسبل المعالجة.

11,00  اجتماع يعقده "المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع"، في مقر المجلس، للمواقع الالكترونية ممثلة باللجنة المؤقتة للمواقع الالكترونية المشكلة منها لعرض ومناقشة المشاكل التي تواجهها والسياسات الاعلامية والحرب على غزة وتداعياتها . ويمكن لكافة المؤسسات الاعلامية الالكترونية في المناطق تغطية اللقاء والمشاركة في الحوار.

12,30  مؤتمر صحافي للنائب وضاح الصادق ، في مجلس النواب، "متابعةً لملف مطار رفيق الحريري الدولي".

15,00 ندوة وحفل توقيع كتاب " قانون الشراء العام: فرص النجاح وتحديات التطبيق" للقاضي الدكتور وسيم أبو سعد، بدعوة من شركة المؤسسة الحديثة للكتاب، برعاية وزير العدل في حكومة تصريف الاعمال القاضي هنري الخوري ورئيس ديوان المحاسبة القاضي محمد بدران،  في بيت المحامي- قاعة الاحتفالات الكبرى. يتخلل الندوة كلمات للوزير الخوري وللقاضيين بدران وأبو سعد، ويليها توقيع الكتاب.

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب