المفكرة ليوم الخميس 4 كانون الثاني 2024

الساعة الموضوع

 

10,00  تطلق وزارة الشؤون الاجتماعية بالشراكة مع منظمة "اكسبرتيز فرانس" ومؤسسة "شيلد"  مشروع الدعم النفسي الاجتماعي للأطفال ومقدمي الرعاية في حالات الطوارئ والأزمات في الجنوب  - خطوة KHOUTWA ، في مركز جمعية مؤاساة في صيدا، برعاية وحضور وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الاعمال الدكتور  هكتور الحجّار.

10,00  حلقة نقاشية حول "استراتيجيات التحول نحو المدرسة الدامجة في المنهاج المطور"، تنظمها  كلية التربية في جامعة العلوم والآداب اللبنانية (USAL)، بالتعاون مع المعهد اللبناني لإعداد المربّين (ILE) في جامعة القديس يوسف في بيروت( USJ)، ونقابة المربين التقويميّين في لبنان، ,ومؤسسة الهادي للإعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل،  في مؤسسة الهادي للإعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل.

مواعيد اللجان النيابية

11,00  جلسة للجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، برئاسة رئيسها سجيع عطية، للبحث في موضوع الطرقات والانهر والفيضانات والاضرار التي تسببت بها.

11,00 جلسة للجنة البيئة النيابية برئاسة رئيسها النائب غياث يزبك، للبحث في تداعيات ازمة النفايات على الصحة العامة والبيئة بعد بلوغ المطامر الصحية طاقاتها الاستيعابية القصوى.

*******************************

استقبالات متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس  عوده في دار المطرانية
11,00 - حياة أرسلان مع وفد من "تجمع  دولة  لبنان  الكبير".
12,00 - الوزير السابق عباس  خلف.
12,45 - المدير العام ورئيس مجلس الإدارة للشركة اللبنانية لتطوير وإعادة إعمار وسط  مدينة  بيروت " سوليدير"   ناصر  شماع.

********************************

11,30  يستقبل نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب في مجلس النواب سفير مصر في لبنان علاء موسى .

12,30 اعتصام بدعوة من جمعية تجار طرابلس وجمعية تجار شارع عزمي ومتفرعاته واتحاد نقابات أرباب العمل واتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال، رفضا لقانون ايجارات الأبنية غير السكنية وللمطالبة بإعادة النظر فيه، عند تقاطع شارع عزمي - طرابلس.

 

15,00  تشيع المقاومة الإسلامية – حماس في لبنان نائب رئيس المكتب السياسي للحركة الشيخ صالح العاروري وعزام الأقرع ومحمد الريس من مسجد الإمام علي في الطريق الجديدة - بيروت إلى مقبرة الشهداء في مخيم شاتيلا. ويؤم ممثل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، أمين الفتوى الشيخ أمين الكردي، المصلين في صلاة الجنازة، عقب صلاة العصر في مسجد الإمام علي بن أبي طالب ويلقي كلمة باسم المفتي دريان.

17,00  الوقفة الشهرية لجمعية أهالي ضحايا إنفجار مرفأ بيروت، أمام تمثال المغترب - مرفأ بيروت، وتلاوة بيان للجمعية عند الساعة 5,35 مساء.  واضاءة الشموع والصلاة بتوقيت الانفجار عند الساعة 6,07 مساء.

17,00  الوقفة الشهرية لـ"تجمع اهالي شهداء و جرحى و متضرري إنفجار مرفأ بيروت" تحت عنوان : سنبقى الأمناء على قدسية الدماء"،  أمام بوابة الشهداء رقم  (3) وكلمة رسمية تلقى عند الساعة الخامسة والنصف مساء.

17,00 مؤتمر صحافي للأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور اسامة سعد تحت عنوان "أدوار البلدية وقصة #صيدا مع النفايات" ، في مقهى باب السراي، يتناول فيه موضوع أزمة النفايات في مدينة صيدا والجوار،

========================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب