المفكرة ليوم الجمعة 24 تشرين الثاني 2023

الساعة  الموضوع

 

9,00 يتقبل "حزب الله" ورئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد التبريكات بشهادة نجله عباس محمد رعد (سراج)، في حسينية جباع (حتى الحادية عشرة والنصف)، ومن الساعة الثانية من بعد الظهر حتى الخامسة مساء.

10,00 جمعية عمومية عادية لنقابة محرري الصحافة، في مركز النقابة في الحازمية – سنتر لامارتين، للنظر في ميزانية النقابة السنوية والتقرير الإداري وابراء ذمة مجلس النقابة.

10,00  تفتتح شركة "هرفست انترناسيونال" معملها في المدينة الصناعية في صيدا، برعاية وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال جورج بوشكيان.

*********************

نشاط وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحاج حسن في مكتبه في الوزارة

11,00 توقيع اتفاقية مهمة مع "منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة"، بتمويل من الحكومة الكندية.

13,00 يستقبل السفير الفرنسي في لبنان هيرفي ماغرو.

 14,00 يستقبل سفير الجمهورية العربية السورية أيمن سوسان.

*********************

11,00  تلتئم هيئة المجلس العدلي برئاسة الرئيس الأول القاضي سهيل عبود ، في قصر العدل في بيروت، لمتابعة المحاكمة في ملف التفجير الإرهابي في حارة حريك.

11,15 اعتصام بدعوة من حركة الامة، تضامنا مع الشعب الفلسطيني واستنكارا لاستهداف الصحافيين اللبنانيين والفلسطينين، في مسجد ومجمع كلية الدعوة الإسلامية- بيروت- بئر حسن- جانب السفارة الكويتية.

12,30  فعالية تكريمية تحت عنوان "نشيد الرشيد"، تنظمها وزارة الثقافة بالتعاون مع بلدية الباروك والفريديس وجمعية تخليد ذكرى رشيد وأمين نخلة، بمناسبة العيد الثمانين للاستقلال، برعاية وحضور وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال محمد وسام المرتضى، يتخللها وضع إكليل من الزهر على ضريح الراحل الشاعر رشيد بك نخلة واضع النشيد الوطني اللبناني، في الباروك.

13,00  مؤتمر صحافي لجمعية "البراعم"، في دار نقابة الصحافة، حول الجرائم المرتكبة بحق الاطفال في غزة وكيفية حمايتهم في ضوء  القانون الدولي لحقوق الإنسان.

14،00 توقع رئيسة الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية Alrec ريما يونس ونقابة EdTech Syndicate in Lebanon - نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان برئاسة النقيب ربيع بعلبكي، اتفاقية علمية لنشر الوعي على أهمية ريادة الأعمال والابتكار ودعم اقتصاد المعرفة وتعزيزه، في مقر النقابة في "مزنر بلازا" - سامي الصلح.

15,00 يفتتح غاليري "إكـــزود"  المعرض الميلادي السادس لمنى عساف بعنوان: "Mary’s White Veil – Maranatha"، في صالة غاليري Exode الأشرفية- العكاوي- نزلة وزارة الخارجية. (يستمر المعرض 4 أيام).

16,00  لقاء اعلامي ينظمه النادي الثقافي العربي بعنوان "هنا بيروت الريادة والمستقبل"، احتفاء بحدث "بيروت عاصمة الاعلام العربي للعام 2023"، في معرض بيروت العربي الدولي للكتاب – سي سايد ارينا (بيال سابقا)، في حضور ومشاركة وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري. يلي الاحتفال توقيع كتاب "وجهة أخرى للزمن" للاعلامية ماجدة داغر، في جناح دار سائر المشرق A17 من الساعة السادسة وحتى الثامنة مساء.

18,00 يوقع المونسنيور كميل مبارك  كتابه "إسمع يا بني"، ، في جامعة الحكمة- فرن الشباك.

===================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب