المفكرة ليوم الأربعاء 22 تشرين الثاني 2023


الساعة  الموضوع

9,30   حفل تأبيني لشهيدي الاعلام المصور ربيع المعماري والمراسلة فرح عمر، بدعوة من قناة "الميادين"، امام مبنى القناة- الجناح، على ان ينطلق موكب تشييع الشهيد ربيع المعماري ليوارى في ثرى روضة الحوراء زينب - الغبيري. كما ينطلق موكب الشهيدة فرح عمر لتوارى في ثرى بلدتها مشغرة عند الساعة الثالثة من بعد الظهر.

10,30   تنظم اللجنة الشبابية والطلابية لدعم القضية الفلسطينية  "المرسم الشبابي الفني التضامني"  بعنوان "أرسم لأجل غزة"، على رصيف عين المريسة – مقابل تمثال الرئيس جمال عبد الناصر، برعاية وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور جورج كلاس . يستمر حتى الساعة الرابعة والنصف من بعد الظهر.

11,00  تجمع تنظمه منسقية "تيارالمستقبل" في بيروت، امام ضريح الرئيس الشهيد رفيق الحريري في وسط بيروت، بمناسبة عيد الإستقلال،  يتخلله وضع إكليل من الزهر على الضريح.

 

برنامج تكريم رجالات الاستقلال

11,00 يضع وزير الدفاع الوطني موريس سليم إكليلا باسم "الجمهورية اللبنانية" على قاعدة  تمثال الأمير فخر الدين في وزارة الدفاع الوطني في اليرزة

12,00  يزور رئيس الحكومة نجيب ميقاتي قلعة راشيا  

14,00 يضع الوزير عباس الحلبي إكليلا من الزهر امام اللوحة التذكارية في محلة الظريف حيث استشهد الرئيس رينيه معوض.

==============

12,00  احتفال تنظمه بلدية راشيا بمناسبة ذكرى الاستقلال، في قلعة الاستقلال - راشيا الوادي، برعاية وحضور رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، والاعلان عن اطلاق متحف الاستقلال. 

12,00 توزع " حركة لبنان الشباب " وبلديّة بلاط-  قرطبون- مستيتا  الجوائز والميداليات على الفائزين في سباق الركض السنوي، بإشراف وتنظيم المركز العالي للرياضة العسكريّة، بمناسبة عيد الحركة الثلاثين وعيد الاستقلال الثمانين، برعاية قائد الجيش العماد جوزيف عون، في نادي الشبيبة العاملة بلاط..

13,00 اختتام فعالية "نبض الاحرار..غزة" الذي نظمته التعبئة التربوية في حزب الله بالتعاون مع منتدى الفن التشكيلي، برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى، في ساحة الشهداء - صيدا. يتخلل الحفل رسم تشكيلي ورسم جداريات. 

18:00 ريسيتال في كنيسة سيدة المعونة الدائمة- فرن الشباك، لمناسبة عيد دخول السيدة إلى الهيكل.

====================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب