المفكرة ليوم الثلثاء 21 تشرين الثاني 2023

الساعة  الموضوع

مواعيد اللجان النيابية

9,30  جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الادارة والعدل برئاسة رئيسها النائب جورج عقيص، والمكلفة درس اقتراح قانون القضاء الاداري واقتراح قانون استقلال القضاء الاداري وشفافيته واصول المحاكمات الادارية.

10,30 تعقد لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين جلسة لمناقشة موضوع الطلبات التي ترسلها دول أجنبية إلى لبنان للسماح بإدخال أسلحة حربية وذخيرة من أجل تعزيز أمن سفاراتها في لبنان ةإجلاء رعاياها.

11,00 جلسة للجنة الادارة والعدل برئاسة النائب جورج عدوان، لمتابعة درس اقتراح القانون الرامي الى تنظيم الوضع القانوني للنازحين السوريين في لبنان واقتراح قانون الاعلام.

12,00  جلسة للجنة تقصي الحقائق المنبثقة عن لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه برئاسة رئيسها النائب ابراهيم منيمنة، لمتابعة الاستماع من المعنيين على مشروع النظام المتكامل المتعلق باصدار رخص سوق ورخص سير المركبات الآلية واللاصقات الالكترونية ولوحات التسجيل الآمنة وبرامج مكننة مصلحة تسجيل السيارات والآليات.

****************************

برنامج تكريم رجالات الاستقلال، لمناسبة الذكرى الـــ80 للاستقلال، بوضع أكاليل من الزهر على اضرحتهم بإسم "الجمهورية اللبنانية"

9,30   ضريح عدنان الحكيم في الباشورة: النائب قاسم هاشم

10,00  تمثال الرئيس بشارة الخوري في شارع بشارة الخوري: الوزير هنري خوري

10,00  ضريح الرئيس  فؤاد شهاب في غزير: النائب فريد هيكل الخازن

10,00  ضريح الأمير مجيد أرسلان في خلدة: الوزير موريس سليم

10,00  ضريح الرئيس عادل عسيران في جبانة البوابة الفوقا في صيدا: الوزير يوسف الخليل

10,00  ضريح الرئيس عبد الحميد كرامي في طرابلس: الوزير زياد المكاري 

10,00 يضع النائب محمد الخواجة إكليلاً على ضريح رشيد بيضون في العاملية - رأس النبع.

10,30  ضريح الرئيس صائب سلام في جبانة الشهيد في محلة قصقص: الوزير ناصر ياسين

11,00  ضريح الرئيس رياض الصلح في الاوزاعي: الوزير بسام مولوي

11,00  ضريح الرئيس حبيب أبو شهلا في مار الياس بطينا: النائب نبيل بدر

11,00 تمثال الشيخ بيار الجميل في بكفيا: الوزير جورج بوشكيان

11,30  ضريح الرئيس كميل شمعون في دير القمر: الوزير جورج كلاس

11,30  ضريح الوزير سليم تقلا في ذوق مكايل: الوزير وليد نصار

11,30 يزور وزير المهجرين عصام شرف الدين بيت الاستقلال في بشامون

12,00  ضريح الرئيس رفيق الحريري في ساحة الشهداء: الوزير بسام مولوي

14,00  ضريح الرئيس صبري حمادة في الهرمل: الوزير عباس الحاج حسن

14,00 ضريح الوزير حميد فرنجيه في اهدن: الوزير جوني القرم

===============

9,45 حفل تكريم تلفزيون "مريم الفضائي" بدعوة من رئيس المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع عبد الهادي محفوظ ورئيسة الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية ريما يونس، في حضور مدير البرامج في التلفزيون الإعلامي جورج معلولي وفريق Mariam TV وإعلاميين ونشطاء، وذلك في مقر المجلس الوطني- وزارة الإعلام- ط7 - قاعة الصحافة. 

10,00 تنظم نقابة محرري الصحافة اللبنانية دورة تدريبية مجانية مكثفة للمراسلين والصحافيين حول "كيفية الوقاية والسلامة خلال التغطية للمعارك الحربية"، يقدمها  الزميل سلطان سليمان ومدتها ثلاث ساعات، وذلك في مقر نقابة المحررين- الحازمية- سنتر لامارتين- ط-4.

11,00  يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، النائب فؤاد مخزومي.

11,00 اجتماع عمل، بمشاركة رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان، ورؤساء الهيئات الإقتصادية والعمالية، للبحث في موضوع الضرائب الواردة في مشروع قانون موازنة 2024، ومشاريع قوانين ضرائبية أخرى محالة إلى المجلس النيابي، وتأثيرها على الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية والمعيشية، وذلك في مقر المجلس الإقتصادي والاجتماعي والبيئي. يلي الاجتماع كلمة لكل من النائب كنعان ورئيس المجلس شارل عربيد. 

11,30 وقفة تضامنية، مع الإعلامية ليال الاختيار، بدعوة من "إعلاميون من أجل الحرية"، في ساحة سمير قصير- وسط بيروت.

13,00 إجتماع هيئة التنسيق في لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية، في مقر أمين عام حزب الإتحاد النائب حسن مراد وحضوره، وذلك في تلة الخياط - بيروت.

14,00 حفل "رفع العلم اللبناني"، يقيمه اتحاد رجال الأعمال للدعم والتطوير "إرادة"، برعاية محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود ورئيس بلدية بيروت عبدالله درويش، وذلك في ساحة الرئيس صائب سلام- تقاطع فردان- الأونيسكو.  

15,00 لقاء إعلامي بعنوان: "طوفان الأقصى...والعدوان على غزة- دور الاعلام في مواجهة الدعاية الصهيونية"، تقيمه "حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين"، وذلك في مطعم الساحة- طريق المطار- بيروت.

18,00 يترأس متروبوليت بيروت وجبيل وتوابعهما للروم الكاثوليك المطران جورج بقعوني قداس عيد دخول السيدة إلى الهيكل، في كنيسة سيدة المعونة الدائمة- فرن الشباك.

 

============================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب