المفكرة ليوم الثلثاء 7 تشرين الثاني 2023

الساعة  الموضوع

 

برنامج زيارة وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الأبيض إلى محافظتي النبطية والجنوب:

8,30 الانطلاق من بيروت.

9,00 المستشفى التركي – صيدا (الاجتماع بكل الفالعيات المعنية والمعنيين في غرفة إدارة الكوارث والأزمات".

11,00 زيارة محافظ النبطية (غرفة إدارة الكوارث والأزمات) والاجتماع بالمحافظ، يليه اجتماع بكل الفاعليات المعنية وجميع المعنيين في غرفة إدارة الكوارث والأزمات.

12,10 مستشفى دولة الرئيس نبيه بري - النبطية الجامعي الحكومي (زيارة المستشفى والإطلاع على جهوزيته).

12,50 مستشفى الشيخ راغب حرب الجامعي – النبطية - زيارة المستشفى والاطلاع على جهوزيتها.

2,20 مستشفى قانا الحكومي -زيارة المستشفى والاطلاع على جهوزيتها.

3,10 مستشفى جبل عامل - زيارة جرحى الدفاع المدني، إضافة إلى المستشفى والاطلاع على جهوزيتها.

3,50 غرفة إدارة الكوارث والأزمات في إتحاد بلديات صور  (الاجتماع بكل الفاعليات المعنية وجميع المعنيين في غرفة إدارة الكوارث و الأزمات).

5,00 تكميلية صور الثانية وزيارة النازحين والاطلاع على حاجتهم الصحية.

*********************

9,00 مؤتمر بعنوان "القيادة بين الأمس، اليوم، والغد"، بدعوة من جامعة الروح القدس – الكسليك ومركز البحوث والدراسات الاستراتيجية في الجيش اللبناني، برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون، في مبنى كلية إدارة الأعمال في الجامعة - الطابق الرابع.

10.00 يفتتح وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال المهندس زياد المكاري والسفير التركي علي باريش اولوسوي الاستديو الجديد في تلفزيون لبنان - تلة الخياط الذي اعادت وكالة التعاون والتنسيق "تيكا" التركية تأهيله وتجهيزه .

10,00 ورشة عمل حول "المستقبل المالي للبلديات والفرص"، تعقد في قاعة المكتبة العامة في مجلس النواب، وذلك بالتعاون بين مجلس النواب والمنظمة الدولية للتقرير عن الديمقراطية والمؤسسة اللبنانية للسلم الاهلي الدائم . تستمر يومين.

10,30 تشييع الشهيدة  سميرة عبد الحسين ايوب (ام عدنان) وحفيداتها الثلاث: ريماس وتالين وليان محمود شور ،  في جبانة بلدة بليدا.

11,00 جلسة للجنة الادارة والعدل جلسة برئاسة النائب جورج عدوان لبحث عدد من اقتراحات ومشاريع القوانين.

10,00 لقاء علمائي فلسطيني، بدعوة من لقاء علماء فلسطين في لبنان، دعماً لغزة في مجمّع كلية الدعوة الاسلامية - بئر حسن - جانب السفارة الكويتية.

11,00  يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، منتدى حوار بيروت.

11,00 مؤتمر صحافي، يعقده رئيس مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب محمد صفا، حول عمليات التبادل منذ 1968 وحتى طوفان الأقصى 2023، وذلك في مقر مركز الخيام- سنتر زريق- ط 5- خلف كاليري شور- كورنيش المزرعة.

12,00 مؤتمر صحافي لرئيس جمعية تجار بيروت نقولا شمّاس، بإسم القطاع التجاري، لإظهار مخاطر وشوائب مشروع القانون الذي يستحدث ضريبة إستثنائية على القروض المسدّدة، ويخصّصها لتمويل صندوق إسترجاع الودائع، في مقر الجمعية (الصنائع – مبنى غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان – الطابق الرابع.

15,00 يستقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الموفد الاميركي اموس هوكشتاين في السرايا.

16,00 ندوة بعنوان "الحوكمة الرشيدة في الأحزاب السياسية والتشريعات الحالية والمطلوبة"، في إطار نشاطات منتدى الحكم الرشيد– مرصد الوظيفة العامة والحكم الرشيد، في جامعة القديس يوسف في بيروت، بالتعاون مع مؤسسة كونراد اديناور– برنامج حكم القانون للشرق الأوسط وشمال افريقيا، وذلك في قاعة جولبنكيان– حرم العلوم الإجتماعية– شارع هوفلان– الأشرفية. 

18,00 ندوة حوارية ينظمها مشروع وطن الانسان ضمن سلسلة "Tuesday Talk" تحت عنوان "لبنان على وقع غزة" مع الكاتب السياسي  منير الربيع حضورياً في مقر مشروع وطن في ضبيه أو عبر تطبيق  Zoom

==================

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب