المفكرة ليوم الخميس 2 تشرين الثاني 2023

الساعة  الموضوع

 

جولة لوزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هكتور حجار على المناطق الحدودية:

6,30 الانطلاق من أمام الوزارة

7,10 الوصول إلى صيدا

7,30 الانطلاق من صيدا

9,00 قائمقام حاصبيا

9,30 مركز الخدمات الإنمائية حاصبيا

10,00 مركز الخدمات الإنمائية حاصبيا التخصص

10,45 مركز الخدمات الإنمائية شبعا

11,30 هيئة الإسعاف الشعبي الهبارية

12,15 بلدة كفرحمام.

******************************         

استقبالات وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالله بوحبيب:

10,00: سفير المجر

10,30: سفير تشيكيا

11,00: سفير النمسا

11,30: سفير الباراغوي

12,00:  سفير اسبانيا

12,30: المبعوث الألماني الخاص للشؤون الإنسانية Deik potzel

**************************

11,00   يستقبل وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري، في مكتبه في الوزارة، وفدا من منظمة العفو الدولية .

11,00 يعقد وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتورعلي حمية اجتماعاً تقييمياً مع المعنيين في مديرية الشؤون الجغرافية للجيش اللبناني، والمكلفة بالقيام بعملية المسح الشامل لكامل الأملاك العامة البحرية والإشغالات القانونية القائمة والتعديات عليها، في مبنى المديرية العامة للنقل البري والبحري في ستاركو، حيث يتم خلاله استعراض لإختتام مرحلة من مراحل هذا الملف الحيوي والهام، على أن يليه كلمة للوزير حمية.

11,30 يزور وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال القاضي بسام مولوي محافظة الجنوب، ينتقل بعدها إلى محافظة النبطية ومن ثم إلى مدينة صور للاطلاع على أوضاع مراكز النازحين من القرى الحدودية وجهوزية الاستجابة في المحافظتين ضمن خطة الطوارئ التي وضعها مجلس الوزراء.

13,00  يعقد وزير الإقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال أمين سلام، في مكتبه في الوزارة، إتفاقية تعاون بين الوزارة وتحالف الجمعية اللبنانية للتحول الرقمي Ladt، وشركة digiweb ومكتب شواح للمحاماة Choueh Law Firm ، بهدف تدريب طواقم الوزارة حول تقنيات البلوكشين  Blockchain technology  وتأمين حلول عملية لخدمة الوزارة والمواطنين.

15,30  اجتماع موسع تعقده الهيئات اإلقتصادية برئاسة الوزير السابق محمد شقير مع رؤساء النقابات والجمعيات اإلقتصادية تحت عنوان "ملتقى القطاع الخاص.. من أجل الصمود ومنع السقوط"،  في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان ـ وذلك للبحث في متطلبات تقوية صمود المؤسسات ومنع سقوطها، والاتفاق على الاجراءات الكفيلة بتحقيق هذا الهدف لنقلها الى المسؤولين المعنيين و وضعها في تصرف القطاع الخاص اللبناني.

15,30  وقفة "تحية وإباء للشهداء على طريق القدس"، ينظمها  "اللقاء الاعلامي الوطني"، في روضة الحوراء زينب - قرب روضة الشهيدين، في حضور عدد من عوائل الشهداء.

16,00  اعتصام للمنظمات النقابية والنسائية والشعبية والاعلامية اللبنانية والفلسطينية، بدعوة من الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين، تضامنا مع اهالي غزة وفلسطين، عند مدخل مخيم مار الياس وطى بيروت، المدخل الرئيسي (بالقرب من المؤسسة الصحية النروجية).

16,00 افتتاح معرض للرسم في فندق الكورال بيتش، يستمر الى يوم الاحد. تشترك فيه المحامية لميا دومينيك خوري زوجة رئيس المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع عبد الهادي محفوظ بلوحات تجريدية في معرض الفن للرسم.

18,30 تستضيف "الكتلة الوطنيّة" أستاذ التاريخ في الجامعة الأميركيّة في بيروت مكرم رباح، في حلقة حواريّة ضمن برنامج "جلسة مع الكتلة"، في مقر "الكتلة الوطنيّة" الرئيسي - الجمّيزة.

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب