المفكرة ليوم الثلثاء 31 تشرين الأوّل 2023

الساعة   الموضوع

9,30 تنظم الجامعة العربية المفتوحة والجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية المؤتمر الدولي حول التدريب المستمر والتطوير المهني، برعاية رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء البروفيسورة هيام إسحق، وذلك في أوتيل الحبتور- سن الفيل. 

10,00 ينظم الملتقى الحقوقي لقضايا الأسرة، المؤتمر الوطني حول "الحماية القانونية لأطفال الشوارع ولا سيما الفتيات"، برعاية نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار، وبالتعاون مع وزارة الداخلية والبلديات وقوى الأمن الداخلي ووزارة الشؤون الإجتماعية وبدعم من صندوق ملالا، وذلك في نقابة المحامين– القاعة الكبرى- بيروت. 

10,30 جلسة مشتركة، بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري، للجان: المال والموازنة، الإدارة والعدل، الدفاع الوطني والداخلية والبلديات، الصحة العامة والعمل والشؤون الإجتماعية، التربية والتعليم العالي والثقافة، الإقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، الإعلام والإتصالات، الأشغال العامة والنقل، الطاقة والمياه، شؤون المهجرين، حقوق الإنسان، المرأة والطفل، والبيئة، لمناقشة الحكومة في خطة الطوارئ الوطنية لتعزيز الجهوزية لمواجهة تداعيات العدوان الاسرائيلي.

10،30 مؤتمر صحافي لتكتل "الجمهورية القوية" يشرح فيه حيثيات مقاربته الوطنية والدستورية والسياسية للشغور في قيادة الجيش، في مجلس النواب.

11,00 تظاهرة، بدعوة من الأحزاب الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية، أمام السفارة الفرنسية في بيروت- طريق الشام، "تنديدا بتصريحات ومواقف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وتأكيدا على حق المقاومة في تحرير ارضها والدفاع عن شعبها".

 
11,45  يستقبل شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في دار الطائفة في بيروت سفير فرنسا في لبنان  هيرفي ماغرو .

12,00 لقاء تضامني تحت عنوان: "الآن الآن وليس غدا أجراس العودة فلتقرع"، بدعوة من الإتحاد العمالي العام في لبنان، واتحاد نقابات عمال فلسطين- فرع لبنان"، نصرة ل"غزة" ومقاومتها الباسلة واستنكاارا للمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الأطفال والنساء والشيوخ. وذلك في مقر الإتحاد العمالي العام- بيروت- كورنيش النهر. يشارك في اللقاء: السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور وعدد من السفراء العرب، فاعليات منظمة التحرير الفلسطينية والمجلس الوطني الفلسطيني، حركة حماس، فاعليات المهن الحرة وروابط المعلمين في القطاعين العام والخاص وعدد من الشخصيات.

13,00 يجتمع وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال جورج بوشيكيان مع وفد من نقابة أصحاب الصناعات الغذائية، في الوزارة.

13,00  اجتماع يعقده الرؤساء والامناء العامون للاحزاب والقوى الناصرية اللبنانية ( حزب الاتحاد/ النائب حسن مراد، التنظيم الشعبي الناصري/ النائب اسامة سعد، الاتحاد الاشتراكي العربي/  منير الصياد، حركة الناصريين المستقلين- المرابطون/ العميد مصطفى حمدان، والمؤتمر الشعبي اللبناني) ، في مقر المؤتمر الشعبي اللبناني في برج ابي حيدر،  في اطار المشاورات حول التطورات المتسارعة والحرب التي يشنها العدو الصهيوني على غزة ولبنان.

14,00 يزور النائب إيهاب مطر مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام.

16,00 لقاء تضامني مع غزة واطفال فلسطين، تنظمه "لجنة دعم المقاومة في فلسطين"، برعاية وفد وزارة الثقافة والارشاد في الجمهورية الاسلامية الايرانية، في قاعة مسجد الفرقان - مخيم برج البراجنة.

16,00  لقاء حواري بعنوان "كيف نواجه التجاوزات الانسانية في الحرب"، بدعوة من رئيس المجمع الثقافي الجعفري للبحوث والدراسات الاسلامية وحوار الاديان العلامة الشيخ محمد حسين الحاج، في قاعة المجمع اوتوستراد السيد هادي - قرب بن عدنان، في حضور جمع من المتخصصين والباحثين والاعلاميين ومؤسسات المجتمع المدني.

=========================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب