المفكرة ليوم الخميس 26 تشرين الاول 2023

الساعة  الموضوع

9,00  يفتتح نقيب اطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش ورىشة تدريب مخصصة للاطباء الراغبين في تطوير قدراتهم في طب الطوارىء بعد دخول اسلحة نوعية وما تتركه من حروق واضرار ، استكمالا لخطة الطوارىء الطبية التي أعدتها نقابة اطباء لبنان في بيروت، في بيت الطبيب فرن الشباك، في حضور وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال فراس ابيض.

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى

10,00 المنسقة الخاصة للامم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا

11,00 وفد من حركة "حماس"

**************************************

10,30  جلسة للجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه برئاسة رئيسها سجيع عطية، في قاعة اللجان المشتركة، مخصصة لمتابعة الاطلاع على النتائج التي وصلت إليها أعمال التنقيب والاستكشاف عن النفط والغاز في البلوك رقم (9) من المياه البحرية اللبنانية.                                      

استقبالات وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بوحبيب:

11,00 سفراء دول أجنبية.

12,00 مديرة قسم العمليات والمناصرة في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إيديم وسورنو.

***********************

11,00  يستقبل وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري، في مكتبه في الوزارة،  ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان (UNSCOL) يوانا فرونتيسكا .

12,00 اجتماع في "دار الندوة"، لاصدار "نداء المثقفين اللبنانيين والعرب" الى الامة العربية.

13,30  اجتماع لهيئة التنسيق في لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية، في مقر حزب البعث العربي الاشتراكي - رأس النبع - بيروت.

14,00  احتفال تنظمه"اكاديمية التعليم المستدام (ACE)" في الجامعة اللبنانية الاميركية LAU و "مؤسسة مهنا (Muhanna Foundation)" بمناسبة السنة العاشرة على بدء "برنامج الدبلوم في إدارة ومالية البلديات"، وتخريج دفعة جديدة من طلابه، برعاية وحضور وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال القاضي بسام مولوي، في حرم بيروت الجامعي.

15,00  مؤتمر صحافي لوزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتورعلي حمية ، في مطار رفيق الحريري الدولي– بيروت/ مبنى المديرية العامة للطيران المدني، يتناول فيه خلاصة الإجراءات والتدابير المطلوبة لمعالجة الثغرات وتأمين حُسن انتظام سير العمل والسلامة العامة في المطار، على أن يلي المؤتمر جولة للوزير حمية على مختلف مرافق المطار.

15,00 لقاء ينظمه المعهد اللبناني لدراسات السوق  بعنوان " القطاع الخاص في خدمة البلديات"، في المركز الرئيسي لغرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان - بيروت، الصنائع، يجمع  رؤساء بلديات بيروت وجبل لبنان، مع سيدات ورجال أعمال، لمناقشة نماذج التعاون وتأمين الخدمات الأساسية مثل الكهرباء ومعالجة النفايات بطريقة فعالة وعادلة.

17,00  وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ينظمها "ملتقى الجمعيات الأهلية في صور ومنطقتها" ــ لجنة معرض الكتاب العربي التاسع 2023 ، امام نصب المناضل محمد الزيات ، بجانب ساحة القسم.

20,00  حفل "موسيقى شرقية"، بدعوة من لجنة الخميس الموسيقي في مار مارون، في كنيسة مار مارون الجميزة، تحييه فرقة نهوند بقيادة نهاد عقيقي.

        =======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب