المفكرة ليوم الثلثاء 24 تشرين الأول 2023

الساعة   الموضوع


9,30   احتفال في الذكرى السابعة والعشرين لتأسيس معهد باسل فليحان المالي والاقتصادي بعنوان "27 سنة من الثبات من أجل لبنان"، بدعوة من رئيسة المعهد لمياء المبيض بساط وفريق عمله وخبرائه المعتمدين، برعاية وحضور وزير المالية في حكومة تصريف الاعمال الدكتور يوسف خليل. 

10،00يعقد وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور جورج كلّاس،  اجتماعاً لإتحاد كشاف لبنان والجمعيات الشبابية، ولاتحاد بيوت الشباب والمسؤولين في الوزارة، بهدف وضع خطة ميدانية إحترازية لمواجهة التحديات التي تستوجب إتخاذ خطوات سريعة في مجالات الاغاثة وتقديم الخدمات الصحية والطبية.

10,30 يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، كتلة "تجدد" النيابية، في دار الفتوى.

 

استقبالات وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي هنري الخوري في مكتبه في الوزارة

10,30 رئيسة الاتحاد اللبناني للأشخاص المعوقين حركياً سيلفانا اللقيس.

12,30 نقيب خبراء التخمين بول اسطفان.

*********************

10,30 جلسة نقاشية علمية حول "سيناريوهات وآفاق إستعادة الودائع المصرفية في لبنان"، في حضور رئيس مجلس "حقوقنا"، لحماية حقوق المودعين- الجامعة الأميركية للتكنولوجيا وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عصام شرف الدين،  بالتعاون مع نادي ليونز جبيل يونيفرسال ونادي ليونز جونيه - كسليك مارين، وذلك في الجامعة الأميركية للتكنولوجيا- حالات. تتخلل الجلسة كلمة للوزير شرف الدين.
 
11,00 جلسة للجنة الادارة والعدل برئاسة النائب جورج عدوان، لمتابعة درس اقتراح قانون تنظيم الوضع القانوني للنازحين السوريين في لبنان واقتراح قانون الإعلام.

11,00  يستقبل وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال جورج بوشكيان ، في الوزارة، سفيرة ايطاليا نيكوليتا بومباردييري.

13,00  يستقبل  متروبوليت  بيروت  وتوابعها للروم الارثوذكس  المطران  الياس  عودة، في دار المطرانية،  وزير  الإعلام في حكومة تصريف الاعمال  المهندس زياد  المكاري.

15:00 اجتماع الهيئة العامة للمجلس المذهبي في دار الطائفة الدرزية في بيروت مخصصة لمناقشة الأوضاع الراهنة، يترأسها شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى، بمشاركة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي السابق وليد جنبلاط ويتخللها كلمة افتتاحية لشيخ العقل.

16,00 مؤتمر صحافي لوزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام، في مكتبه في الوزارة، يتناول فيه موضوع الامن الغذائي  للوقوف على الارقام الدقيقة للمواد الغذائية الموجودة في لبنان، حقيقة ارتفاع الاسعار على السلع وخطة الطوارئ لتوزيع القمح والطحين.

16,00 مراسم دفن وتشييع النائب السابق أحمد عجمي، في جبانة بلدته العباسية - قضاء صور.

17,00 وصول الامين العام للاتحاد العالمي للنقابات بامبيس كريستيس على رأس وفد من قيادة الاتحاد الى مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت، في إطار حضوره  التضامني مع القضية الفلسطينية  واستنكارا للعدوان على غزة.

========================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب