المفكرة ليوم الثلثاء 17 تشرين الأول 2023

الساعة   الموضوع

 

9,00 دورة تدريبية حول "الإستشراف الإستراتيجي من أجل اتخاذ القرار"، تحت إشراف مدير مركز الإستشراف الاستراتيجي في الإيسيسكو الدكتور قيس الهمامي، والدكتورة ريم جلول، وذلك في الجامعة اللبنانية- كلية الإعلام والتوثيق- الفرع الأول.

10,00 تنظيم مستشفى دار الشفاء وجهاز الطوارئ والإغاثة- جمعية "الإسعاف اللبنانية"، وقفة تضامنية مع القطاع الطبي والإسعافي في غزة، بمشاركة أطباء ومسعفي طرابلس، وذلك أمام مستشفى دار الشفاء في أبي سمراء- طرابلس. (المشاركة محصورة بالأطباء والممرضين باللباس الأبيض، والمسعفين باللباس الإسعافي).


10,45  يستقبل وزير  الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال  الدكتور عبدالله بوحبيب وزير خارجية تركيا هاكان فيدان.

11,00 جلسة نيابية، بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري، لانتخاب أميني سر وثلاثة مفوضين وأعضاء اللجان النيابية.

11,00 وقفة "تضامنية- إنسانية"، تنفذها النقابات الفنية في لبنان، أمام مركز الإسكوا في بيروت، إحتجاجا على العدوان الآثم وتضامنا مع أهل غزة.

11,00  مؤتمر صحافي للشبكة العالمية للدفاع عن الشعب الفلسطيني ومركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب، في مقر مركز الخيام – كورنيش المزرعة خلف كاليري شور، يوجه فيه رئيس الشبكة محمد صفا "نداء عالمياً الى المنظمات الحقوقية والانسانية اللبنانية والعربية والعالمية للتضامن مع الشعب الفلسطيني ضد حرب الابادة الإسرائيلية في غزة".

11,00 وقفة شعبية تنظمها المؤسسات والجمعيات الأهلية والإنسانية الفلسطينية في لبنان، للمطالبة بفتح ممرات إنسانية وتقديم مساعدات إغاثية عاجلة لقطاع غزة، أمام مقر بعثة الاتحاد الأوروبي.

12,00 وقفة احتجاجية للأطباء في مستشفى سيدة المعونات جبيل بعد الاعتداء الذي تعرض له احد الأطباء والمستشفى واخلاء سبيل المعتدي.

12,00 وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في غزة، واستنكارا للاعتداء الإسرائيلي في الجنوب، دعا إليها رئيس مجلس المندوبين في الجامعة اللبنانية الدكتور علي رحال، على أن يتولى كل مندوب تنظيم الأمر في فرعه.

13,30  اجتماع لهيئة التنسيق في لقاء الأحزاب ،في مقر حركة الشعب- بئر حسن- فوق مطعم كنانة ، في حضور رئيس الحركة  نجاح واكيم .

14,00 تقبل التعازي بالصحافية والإعلامية جيزال جورج القزي خوري، أرملة الشهيد سمير قصير، في كاتدرائية مار جرجس- بيروت، حتى الساعة الثامنة مساء.

18,00 وقفة تضامنية مع أهل غزة، بدعوة من اللقاء الشبابي اللبناني الفلسطيني ومجموعة ل ٍبيروت الاجتماعية، في الطريق الجديدة شارع عفيف الطيبي، قرب مطعم توليدو. 

18,00 حفل تخريج طلاب شهادة دراسات في تعليم الوساطة العقارية، في حرم الجامعة اللبنانية الأمريكية في بيروت، إلى جانب إطلاق برنامج لتحصيل شهادة الدبلوم في دراسة الشؤون العقارية،  بالتعاون مع نقابة الوسطاء والإستشاريين العقاريين في لبنان. برعاية و حضور وزير الإقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال  أمين سلام .

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب