المفكرة ليوم الثلثاء 8 آب 2023


الساعة   الموضوع

8,30  جولة ميدانية على طول الخط الازرق تنظمها قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه لممثلي الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدوليّ المعتمدين في لبنان، يتخللها عرض عن الخط المذكور وتفاصيل نقاط الخلاف المتعلقة به. تنطلق الجولة من ثكنة بنوا بركات ــ صور.

11,00  لقاء وزاري تشاوري في الصرح البطريركي الصيفي في الديمان، بدعوة من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي.

11,00  مؤتمر بعنوان "الطاقة البديلة ودورها في حل أزمة الطاقة في لبنان"، تنظمه جامعة البلمند - حرم سوق الغرب بالتعاون مع شركة "يلو أكو انرجي"، برعاية وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال وليد فياض وحضوره، في قاعة توفيق عساف - حرم سوق الغرب. 

11,00 مؤتمر صحافي تعقده بلدية راشيا الفخار عند موقع بئر المياه الأرتوازية في منطقة الغرب - قرب مفرق الماري، لعرض قضية الاعتداءات المتكررة والسرقات الممنهجة التي تتعرض لها البلدة.

11,30 اللقاء الوطني للصيد البحري وتربية الأسماك، بدعوة من بلدية جبيل-بيبلوس، برعاية وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال عباس الحاج حسن وحضوره، في قاعة المركز الثقافي لبلدية جبيل - السوق العتيق
 

12,00 مؤتمر صحافي ل"2U2C- Star System and Casino du Liban"، برعاية وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار، للاعلان عن برنامج "Les Nuits Nostalgie - Winter Edition"، وذلك في كازينو لبنان- صالة السفراء.

13,00 مؤتمر صحافي لرئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في معراب، يتناول فيه مسألتي المصرف المركزي والحكومة.

15,00 يلتقي وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عبدالله بوحبيب وفدا من  المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يضم اعضاء من كوبنهاغن وجنيف ومن الاردن.

17,00 يرعى وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى حفل تكريم العلامة القاضي المحقق الشيخ جعفر المهاجر. حيث سيتم تسليم المهاجر "جائزة الفارابي العالمية"، لجهوده باحثا في الدراسات الإسلامية والتاريخية، وذلك في المكتبة الوطنية- الصنائع. يتخلل التكريم كلمات لكل من الوزير المرتضى والشيخ المهاجر.  

17,30 يلقي رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل كلمة بعد انتهاء المجلس السياسي، في المقر العام للتيار في ميرنا الشالوحي.

18،30 تحيي بلدية الغبيري "الذكرى ال ١٧ لمجزرة الشياح" التي ارتكبها العدو الصهيوني خلال حرب تموز ٢٠٠٦، برعاية المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان،  في مكان المجزرة، شارع أحمد حاطوم (الحجاج) - حي الجامع، الشياح - الغبيري.

20,30 يستقبل كاثوليكوس بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرين ميناسيان،  الشبيبة المشاركة في اللقاء المنعقد في لشبونة - البرتغال، في صالون الشرف في مطار رفيق الحريري الدولي، وذلك لمناسبة ختام أعمال لقاء الشبيبة العالمي.

==========================

 

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب