المفكرة ليوم الإثنين 7 آب 2023


الساعة   الموضوع

 

يستقبل وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري في مكتبه في الوزارة
10,00 سفير المغرب في لبنان محمد إكرين.
10,30 نقابة المعالجين الفيزيائيين.
13,00 رئيس الإتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر.

**************************

10,30 يعقد وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حميه مؤتمرا صحفيا في مكتبه في الوزارة، لعرض المستجدات المتعلقة بحافلات النقل المشترك وللاعلان عن المزايدة التي ستجريها مصلحة سكك الحديد والنقل المشترك لإدارة وتشغيل حافلات النقل المشترك على خطوط السير واستثمار الأنشطة الإعلانية المرتبطة بها.

11,00 يترأس وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال القاضي بسام مولوي اجتماعا لمجلس الأمن الداخلي المركزي في مكتبه بالوزارة، للبحث في التطورات الأمنية الأخيرة لاسيما في ضوء البيانات التحذيرية لعدد من السفارات، واتخاذ القرارات المناسبة لضمان حفظ الأمن في البلاد.
 

11,00 يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى سفير بولندا في لبنان Przemek Pshemek Niesiolowski.

11,00 يتفقد الأمين العام للهيئة العليا  للإغاثة اللواء الركن محمد خير بالتنسيق مع اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية المهندس محمد درغام، للكشف على المبنى القائم خلف مطعم الساحة- طريق المطار بعد الانتهاء من الحريق.

 

11,00 يعقد الحزب التقدمي الإشتراكي مؤتمرا صحافيا، في مقره الرئيسي في وطى المصيطبة، بيروت. 

 

12,00 مؤتمر صحافي خاص ب"الحملة الوطنية لإعادة النازحين السوريين إلى بلدهم"، رفضا لدمج تلاميذ النازحين السوريين بالتلاميذ اللبنانيين، والإعلان عن خطة إنقاذية للعام الدراسي المقبل. سيتحدث في المؤتمر كل من المنسق العام للحملة النقيب مارون الخولي، رئيسة "جمعية أصدقاء المدرسة الرسمية في المتن" راغدة يشوعي، ورئيسة جمعية أصدقاء المدرسة الرسمية في جيبل سينتيا حايك. وذلك في جل الديب- مقر بيت العامل الاتحاد العام لنقابات عمال لبنان.

12,00 يستقبل رئيس حزب "الوطنيين الأحرار" النائب كميل شمعون وفدا من تيار المردة، برئاسة النائب طوني فرنجية، في البيت المركزي للحزب- السوديكو. على ان يتبع الإجتماع كلمات للجانبين.

15،00 يعقد مجلس الوزراء جلسة في السرايا برئاسة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، لمتابعة البحث في مشروع قانون الموازنة العامة2023، اضافة الى بنود اخرى على جدول الاعمال.

17,00 اجتماع طارىء للمنظمات المدنية والحقوقية ومناصري قضايا النساء وحقوق الإنسان، بدعوة من  الإتحاد النسائي التقدمي، لمناقشة خطة تحركات طارئة وتطوير أجندة مشتركة لمناهضة العنف ووضع حد لمسلسل ضحاياه المستمر. وذلك في مركز "جمعية الإتحاد النسائي التقدمي"– بدارو– بناية الحاج– ط6 

17,00 ندوة ثقافية تكريمية في الذكرى السنوية الأولى لرحيل الدكتور وجيه فانوس،  برعاية وحضور وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى، وبدعوة من وزارة الثقافة، في المكتبة الوطنية– الصنائع– بيروت. 

19,00 يلقي رئيس حركة التغيير المحامي ايلي محفوض، بدعوة من حزب القوات اللبنانية منطقة بيروت، كلمة في ذكرى 7 آب  في مكتب منسقية بيروت - الاشرفية
19,00 تضع "حركة لبنان الشباب" المكتب المركزي إكليلا وتضيء الشموع لمناسبة عيد الجيش اللبناني، عند النصب التذكاري للجيش، في ساحة بلدة المشرفة- قضاء عاليه.

19,00 مؤتمر صحافي لإطلاق تطبيق "تكرم"، وحملة "تكرم عينك يا لبنان"، برعاية وحضور وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال المهندس وليد نصار، وبدعوة من "Tekram"، عند واجهة بيروت البحرية- The Padel Club.

========================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب