الساعة    الموضوع

 

9,30 افتتاح الملتقى العربي الأول للمصارف ورجال الأعمال، بدعوة من اتحاد المصارف العربية والإتحاد الدولي للمصرفيين العرب، برعاية وحضور وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام، في فندق فينيسيا أنتركونتيننتال.

10,00 حفل الإطلاق الرسمي لتعاون الجهود بين منظمة "أطباء بلا حدود" ومنظمة "بوزيتيف أون غلوكوز" لدعم مرضى السكري في لبنان، في Antwork- سبيرز- شارع ماي زيادة- بيروت. "بهدف إعطاء الأولوية لاحتياجات مرضى السكري عبر توفير خدمات رعاية صحية تحاكي احتياجاتهم بشكل ميسر وفعال وميسور التكلفة".

 

مواعيد اللجان النيابية

10,00 جلسة للجنة تقصي الحقائق المنبثقة عن لجنة الشباب والرياضة برئاسة رئيسها النائب سيمون ابي رميا، في مبنى مكاتب النواب، وذلك للاستماع الى المدير العام لوزارة الشباب والرياضة السابق زيد خيامي بموضوع ملف مسبح الرئيس اميل لحود الاولمبي.

10,30 جلسة للجنة البيئة النيابية برئاسة رئيسها النائب غياث يزبك، للبحث في مسألة تفاقم ازمة النفايات في العاصمة بيروت.

11,00 جلسة للجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه برئاسة رئيسها النائب سجيع عطية، مخصصة للبحث في الرؤية الاستراتيجية لقطاع الطيران المدني في لبنان وواقع الخدمات في مطار رفيق الحريري الدولي والخطوات المطلوبة لتشغيل مطار رينيه معوض في القليعات.
*************************************

10,30  ندوة بعنوان "تحويل المأساة إلى فاعلية وتغيير"، تنظمها "جمعية الشفافية الدولية لبنان – لا فساد وfriedrich naumann stiftung (FNS)" ومبادرة 4 آب، في فندق جيفينور روتانا بيروت. عبر تطبيق "Zoom".

10,30 مؤتمر صحافي تعقده نقابة موظفي تلفزيون لبنان، عند مدخل شركة "تلفزيون لبنان" في تلة الخياط . 

 استقبالات  متروبوليت بيروت وتوابعها لطائفة الروم الارثوذكس المطران  الياس عوده  في دار المطرانية
 11,00  المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء  عماد  عثمان
12,00   حركة  التجدد  للوطن

***********************

12,00  جلسة لمجلس الوزراء برئاسة الرئيس نجيب ميقاتي في السرايا الحكومية.

13,00 حفل لنقابة المحامين لمناسبة الذكرى الثالثة على إنفجار مرفأ بيروت في قاعة المؤتمرات الكبرى- بيت المحامي، تتخلله كلمات لكل من: نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار،   أهالي الضحايا تلقيها المحاميةسيسيليا روكز، تقرير عن مسار أعمال مكتب الإدعاء يلقيه المحامي شكري الحداد. ثم يعرض فيلم حول إنفجار المرفأ. يقدم الحفل، عضو مكتب الإدعاء المحامي  يوسف لحود.
 

15,30 اجتماع للمجالس التنفيذية في النقابات المنضوية في اتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان، في مقر الاتحاد العمالي العام، بدعوة من رئيس الاتحاد جورج الحاج.

 17,30  تفتتح قيادة الجيش- مديرية التوجيه معرض صور بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لعيد الجيش بعنوان "إرادة الصمود"، برعاية قائد الجيش العماد جوازاف عون، في باحة نصب الخالدين والمتحف العسكري في اليرزة. يتخلل الافتتاح كلمة ترحيبية لمدير التوجيه ثم كلمة لقائد الجيش، بعدها جولة داخل المعرض.

 

17,00 حفل تأبيني للشيخ عفيف النابلسي، بدعوة من "حزب الله"، يتحدث فيه الأمين العام للحزب السيد حسن نصر الله، في قاعة مجمع الإمام المجتبى- الضاحية الجنوبية.

 

17,00 محاضرة بعنوان "غاية الله في الأرض"، يلقيها عميد كلية الدراسات الإسلامية في الجامعة الإسلامية الدكتور غازي قانصو، بدعوة من "جمعية الفكر الحضاري اللبناني"، في إطار "نشاطات الآكاديميك البروفسور سليم سعد الثقافية "2007 – 2023"، في مركز سليم سعد الثقافي الدولي– عين زحلتا.

18,07 قداس يترأسه البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، في كاتدرائية مار جرجس وسط بيروت، لمناسبة ذكرى 4 آب

20,00 افتتاح "لقاء الشبيبة" الذي تنظمه اللجنة الوطنية لراعوية الشبيبة APECL Jeune في بطريركية الارمن الكاثوليك - بزمار.  

==========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب