المفكرة ليوم الأربعاء 12 تموز 2023

الساعة   الموضوع


8,00  يكرم اتحاد بلديات قضاء جبيل  النائب نعمة افرام وال UNDP ، لتقديمهما مناطق عازلة لمطمر حبالين، في مبنى الاتحاد.

 

مواعيد اللجان النيابية

9,00  جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، برئاسة رئيسها النائب فريد البستاني، لمتابعة درس اقتراح  تعديل قانون حماية المستهلك وتعديلاته.

9,30  جلسة للجنة الاعلام والاتصالات، برئاسة النائب ابراهيم الموسوي، لمتابعة اخر التطورات في القضايا المطروحة في قطاع الاتصالات وزيادة التعرفة التي اصدرتها وزارة الاتصالات واجوبة هذه الوزارة عن الاسئلة والاستفسارات التي طرحتها اللجنة.

********************************

 

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى

9,00  المنسقة الخاصة للامم المتحدة في لبنان جوانا فرونتيسكا

10,00 وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال القاضي بسام مولوي

11,00  الرئيس حسان دياب

11,30  النائب عماد الحوت

******************************************

9,15  يفتتح وزير الاتصالات في حكومة تصريف الاعمال المهندس جوني القرم، جلسة تلزيم الخدمات والمنتجات البريدية، وذلك في مكتب المديرية العامة للبريد، مبنى وزارة الاتصالات في العدلية، شارع سامي الصلح، الطابق الخامس.

9,30 يوقع وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال أمين سلام مذكرة تفاهم بين الوزارة واتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة بشأن المشاركة في اكسبو قطر2023، في مكتبه في الوزارة

 
11,00  حفل تدشين محطة تكرير مياه الصرف الصحي  في "معهد البحوث الصناعية" التي تم انشاؤها بدعم من الاتحاد الاوروبي، ضمن مشروع "  MAIA-TAQA".، في مقر المعهد في الحدث. ويتخلل الحفل كلمات لكل من: وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال جورج بوشيكيان، المتحدث باسم الاتحاد الاوروبي، المدير العام للمعهد بسام الفرنّ، ومدير "ELCIM" والمدير المحلي لمشروع "MAIA-TAQA" ناجي ابي زيد. يختتم الحفل بجولة في المحطة وشرح عن طريقة العمل بها.

11,00 مؤتمر صحافي لرئيس  نقابة مدارس السوق في لبنان حسين توفيق غندور ، في مركز النقابة في النبطية قرب النافعة.

15,00 تتم معاينة آلية عمل جهاز السكانر على معبر المصنع الحدودي وافتتاح ساحات الشحن المؤهلة حديثاً على المعبر ، برعاية رئيس مجلس الوزراء السيد نجيب ميقاتي ممثلاً بوزير الأشغال العامة والنقل  في حكومة تصريف الاعمال الدكتور علي حميه، في حضور وزيري الزراعة عباس الحاج حسن والصناعة جورج بوشيكيان في حكومة تصريف .

18,30  تستضيف "الكتلة الوطنيّة" رئيسة لجنة أهالي المخطوفين والمفقودين في لبنان وداد حلواني والباحث فارس حلبي ، في لقاء ضمن سلسلة "جلسة مع الكتلة" بعنوان "مفقودو لبنان"،  في مقرّ "الكتلة الوطنيّة" - الجمّيزة.

19,00 مؤتمر صحافي لرئيس بلدية غلبون المهندس ايلي جبرايل في ساحة البيدر في البلدة ، في حضور وزير السياحة المهندس وليد نصار للاعلان عن البرنامج السياحي لصيف 2023 .

20,45  يتحدث الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله، لمناسبة الذكرى السنوية لبدء "حرب تموز". 

==========================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب