المفكرة ليوم الثلثاء 11 تموز 2023


الساعة   الموضوع 

9,00 ندوة حوارية حول فيلم وثائقي أعدته "منصة جسور" بعنوان "لبنان يصدر السيارات الألمانية لألمانيا"، برعاية وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشيكيان،  في نادي الصحافة – الشيفروليه.

9,00 لقاء في مركز الخيام لاعادة تأهيل ضحايا التعذيب ، يتناول  اوضاع حقوق الانسان في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

10,00 مؤتمر صحافي يعقده وزير الشؤون الإجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هكتور الحجار حول "برنامج أمان"، في مبنى وزارة الشؤون الإجتماعية في بدارو - ط7.

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان  في دار الفتوى:

10,00 النائب محمد سليمان على رأس وفد من لجنة النزاع بين فنيدق وعكار العتيقة.

11,00 النائب اللواء أشرف ريفي.

********************************

10,00  لقاء حول "حقوق الصحة الجنسية والانجابية في لبنان"، ينظمه صندوق الامم المتحدة للسكان UNFPA في لبنان بالتعاون مع نقابة المحامين و"منتدى البرلمانيين العرب للسكان والتنمية"، بمناسبة اليوم العالمي للسكان، في نقابة المحامين في بيروت – المتحف ، في حضور رئيسه النائب بيار بو عاصي.

11,00 مؤتمر صحافي لبطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي، في المقر البطريركي في الربوة،  يعلن فيه عن سنة اليوبيل تحت شعار "كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك: مسيرة مسكونية 1724-2024"، لمناسبة مرور 300 عام على إعادة الوحدة مع الكرسي الرسولي الروماني.

11,00  يطلق وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحلبي والشركاء من الدول والمنظمات المانحة ، المدرسة الصيفية لتعويض الفاقد التعلّمي وتمكين المتعلمين ،  في وزارة التربية - قاعة المسرح - الطابق 12 .

11.00  مؤتمر صحافي لنقابة الحجز المأجورة في لبنان ووقفة احتجاجية سلمية، "للتعبير عن الوضع المرير التي يمر بها اصحاب المرآب  جراء اجرة الايواء المتدنية" .

12,00  تجمع حول "تأسيس نواة شعب لبنان الواحد"، دعا إليه "تجمع الشعب مصدر السلطات وصاحب السيادة"، وذلك في  مقر نادي الصحافة- تقاطع الشفرولية- بناية بالم سنتر- ط7.

13,30 يعقد وزير الصحة العامة الدكتور فراس الابيض اجتماعا مع لجنة الأحداث في الوزارة، في قاعة الاجتماعات في وزارة الصحة العامة. 

14,00  احتفال لتجمع العلماء المسلمين، لمناسبة "انتصار جنين المظفر على العدو الصهيوني"،  في مبنى التجمع في حارة حريك مقابل كنيسة مار يوسف- قاعة الوحدة الإسلامية.

14,30 يعقد المجلس التنفيذي لنقابة أصحاب ومستثمري بيوت الضيافة التي تم تأسيسها حديثاً اجتماعه الاول،يتخلله مؤتمر صحافي بحضور الوزراء  في حكومة تصريف الأعمال العمل مصطفى بيرم والسياحة المهندس وليد نصّار والبيئة الدكتور ناصر ياسين والإعلام المهندس زياد المكاري، في مركز النقابة  مبنى sequoia - العدلية.

17,00 تُطلق شركة "فايف فورس غروب" الإعلامية، موقعاً وتلفزيونا إلكترونيا باسم "BlueBird"، في نادي الصحافة، برعاية وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري. يتحدث في الافتتاح كل من: الوزير المكاري،  الاعلامي فادي شهوان، الفنان جوزيف بو نصار وناشرة الموقع الاعلامية ميرنا رضوان.

17,00 ندوة بعنوان: "مخاطر تهدد الأمن الإجتماعي في لبنان- الشذوذ نموذجا"، تديرها الكاتبة مريم قنديل، بدعوة من "اللقاء التنسيقي لصون الأسرة والقيم في المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى". يتخللها كلمة لنائب رئيس المجلس الشيخ علي الخطيب، وذلك في المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى- طريق المطار.

17،30 كلمة لرئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل بعد اجتماع تكتل "لبنان القوي" في المقر العام في ميرنا الشالوحي، يتطرق فيها إلى التطورات الراهنة.

====================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب