المفكرة ليوم الأربعاء 22 شباط 2023

الساعة   الموضوع

9,00 افتتاح المؤتمر التدريبي حول المناصرة والحملات والتواصل والتفاوض، بدعوة من الحزب التقدمي الإشتراكي، والمؤتمر يستضيفه لبنان والتقدمي بدعوة من شبكة النساء العربيات من أجل التضامن والتناصف "ثائرة"، في قاعة فندق راديسون بلو - فردان.

10,00 وقفة تضامنية مع "انطوني دويهي وابراهيم البسط ومايلين سركيس وعبد الرحمن ذكريا، بدعوة من "ثوار 17 تشرين"، في "تحري" فردان.

مواعيد وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبدالله بوحبيب
10,00  الممثل الخاص لترشيح الدانمارك لمجلس الامن الدولي هولغر نيلسن.
11,00   النائب الايطالي في البرلمان الأوروبي ماسيمو فابيو كاستالدو.

=======================

11,00 تزور لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه برئاسة رئيسها النائب سجيع عطيه مرفأ طرابلس للاطلاع على اوضاعه وسير الخدمات فيه.

11,00 يطلق وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال الدكتور علي حمية، من مرفأ طرابلس مزايدتي الإهراءات والحوض العائم للمرفأ ، برعاية  رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، في حضور لجنة الاشغال النيابية.

11,00 يزور نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى  الشيخ علي الخطيب على رأس وفد رفيع من المجلس سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في لبنان مجتبى أماني، في المقر الجديد للسفارة الايرانية، لتهنئته بافتتاح المقر والتداول معه بآخر التطورات.

11,00 جلسة للهيئة النيابية لتنفيذ خطة التنمية المستدامة برئاسة النائبة الدكتورة عناية عز الدين، في قاعة الحوار في المجلس، لاستكمال موضوع سلامة الغذاء في ما يخص استعمال الكولستين ومراقبة دخوله عبر الاغذية الى لبنان والاستماع من وزارة الزراعة عن عمل المنصة التي اطلقتها بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة.

11,00 يزور وفد من اللجنة التنفيذية في ندوة العمل الوطني برئاسة رفعت ابراهيم، القائم بأعمال السفارة الجزائرية الدكتور عبد المالك اورمظان، في مقر السفارة.

14,00 يترأس وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال عباس الحاج حسن اجتماعا مشتركا بين المنظمة العربية للتنمية الزراعية وبرنامج الأغذية العالمي في حضور المدير العام للمنظمة البروفيسور ابراهيم الدخيري ومدير برنامج الاغذية العالمي WFP عبدالله الوردات في وزارة الزراعة - بئر حسن.

18,00 حفل افتتاح "معرض استعادي" للرسام مارون طنب (1911- 1981) بعنوان "دروب فنان من فلسطين إلى لبنان- حوار بين جيلين: مارون وفؤاد طنب"، برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى، وبدعوة من "مؤسسة فؤاد ومي طنب للفنون"، في دار النمر للفن والثقافة- كليمنصو- بيروت. 

18,30 لقاء حواري مع الإعلامية ديما صادق بعنوان "معركة الحريّات في لبنان"، بدعوة من  "الكتلة الوطنيّة" ، ضمن سلسلة حلقات "جلسة مع الكتلة" في مقر الكتلة في الجمّيزة (شارع غورو مئة متر بعد مخفر الدرك).

20,30 محاضرة أدائية بالعربية تقدمها ليلي ابي شاهين بعنوان "بحرنا: أسرارالبحر اللامتناهي" بدعوة من مؤسسة "مينا للصورة" mina image center  وبدعم من معهد غوتيه في مبنى ستون غاردنز - شارع درويش حداد - منطقة المرفأ - بيروت.

=============================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب