المفكرة ليوم الاثنين 19 كانون الاول 2022

الساعة   الموضوع

10,00 افتتاح المؤتمر الاقتصادي الاقليمي الاول الذي تنظمه Association avec expact  ، بعنوان "دور القطاعات المنتجة في التنمية الاقتصادية المستدامة"، في فندق السمرلاند، برعاية وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال امين سلام، والوزارات المعنية . ويتحدث فيه وزراء الاقتصاد والاتصالات والاعلام والعمل وشخصيات.

********************

مواعيد اللجان النيابية

10,30  جلسة للجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات النيابية برئاسة النائب جهاد الصمد، للبحث في موضوع الطوابع ومخالفات البناء ودور قوى الأمن الداخلي فيها، المحكمة العسكرية.

10,30  جلسة للجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة، برئاسة النائب حسن مراد، للبحث في خطة وزارة التربية لمكافحة "الكوليرا" وكيفية حماية الطلاب، والإطلاع على التحقيقات والإجراءات الإدارية التي قامت بها وزارة التربية بعد حادثة ثانوية القبة الرسمية ووفاة التلميدة ماغي محمود.

12,30مؤتمر صحافي للنواب: ‎بولا يعقوبيان، سامي الجميل، ميشال دويهي، جورج ‎عقيص، بلال عبدالله، فريد البستاني، الياس جرادة، فراس حمدان، مارك ضو، بتسجيل اقتراح قانون موحد للأحوال الشخصية بالمجلس وذلك بالتعاون مع "منظمة كفى".

****************************************** 
1200 يتسلم وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الأبيض، هبة أدوية الأمراض المزمنة، المقدمة من الهلال الأحمر القطري وبتمويل من "مؤسسة قطر الخيرية"، في حضور سفير قطر في لبنان ابراهيم بن عبد العزيز السهلاوي ومدير بعثة الهلال الأحمر القطري في لبنان الدكتور محمد السوسي، حيث تتضمن 371 ألف علبة دواء، 11 صنفا من أدوية الأمراض المزمنة الأكثر احتياجا بحسب لائحة وزارة الصحة العامة، في مبنى وزارة الصحة العامة- قاعة المؤتمرات- ط4. يتخلله مؤتمر صحافي للوزير الأبيض. 

12,30 يطلق وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى ورئيس جمعية سند لبنان "منصة سند لغتي"، في المكتبة الوطنية -الصنائع.

16,00  افتتاح معرض  Festive Exhibition في فندق فينيسيا، بدعوة من شركة   GATA Events & Promotions  . يستمر حتى 23 الحالي من الثالثة من بعد الظهر الى التاسعة مساء يوميا. ويتضمن عدة اقسام وأجنحة للمصممين والحرفيين والعلامات التجارية اللبنانية المتنوعة.

 

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب