المفكرة ليوم الاثنين 5 كانون الاول 2022

الساعة  الموضوع

نشاط رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي في السرايا الحكومية

9,00  يستقبل وفدا من النواب الأوروبيين.
10,00 إطلاق استراتيجية الطاقة المستدامة في قطاع الرعاية الصحية.
11,00 يترأس جلسة لمجلس الوزراء.


***********************************

 

مواعيد اللجان النيابية

10,00 جلسة للجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الإجتماعية، برئاسة رئيسها النائب الدكتور بلال عبد الله، للتداول مع وزير الصحة العامة والنقابات والجمعيات العلمية المعنية  بشؤون وشجون قطاع الطب التجميلي في لبنان.

10,30 جلسة مشتركة بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري للجان : المال والموازنة ، الإدارة والعدل ، الإقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط ، وذلك لمتابعة درس مشروع القانون المعجّل الوارد بالمرسوم رقم 9014 الرامي إلى وضع ضوابط إستثنائية و مؤقتة على التحاويل المصرفية و السحوبات النقديّة .

*********************************

 

10,00 حفل إطلاق مشروع "الرؤية الشبابية التطوعية نحو الحد من أوجه عدم المساواة"، بدعوة من الإتحاد العربي للتطوع- اللجنة الوطنية اللبنانية لليونسكو، برعاية رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، في إطار إعلان بيروت عاصمة الشباب العربي 2022، بمناسبة اليوم الدولي للمتطوعين، وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وذلك في قصر اليونيسكو- بيروت.

11,00 ينظم مركز لبنان للعمل التطوّعي، برعاية وحضور  وزير الشؤون الإجتماعية في حكومة تصريف الاعمال الدكتور هيكتور الحجّار، حفلا تكريميا للجمعيات والكيانات التطوّعية في مقر الإتحاد العمالي العام – بيروت كورنيش النهر، يتخلله منح شهادة وسام التطوّع من المركز، تحت شعار "تطوّعنا ثقافة" تزامناً مع الإحتفالات بيوم التطوّع الدولي في 5 كانون الأول من كل عام

11,00 افتتاح معرض ( الميلاد /هدايا )، بدعوة من "سوق الحرف"، برعاية وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال المهندس وليد نصار، في قاعة السيدة ليلى الصلح حمادة ( القاعة الزجاجية سابقا). ويستمر حتى 18 من الشهر الحالي.

11,00 مؤتمر صحافي تعقده اللجنة القانونية في "المرصد الشعبي" بعنوان: "الإخفاقات القانونية والسياسية للمجلس الدستوري"، في مركز نادي الصحافة – فرن الشباك.

11,00 يستضيف اتحاد كشاف لبنان، المؤتمر الكشفي العربي الـ30 و المنتدى الكشفي العربي الخامس للشباب، برعايةرئيس الحكومة نجيب ميقاتي، في مركز التدريب لشركة طيران الشرق االوسط - قاعة الحاكم رياض سلامة. تستمر الانشطة لغاية 16 الحالي.

12,30 تنظم الجمعية اللبنانية لعلم الإجتماع بالتعاون والشراكة مع رئاسة الجامعة اللبنانية وعمادة معهد العلوم الإجتماعية في الجامعة اللبنانية، احتفالا تكريميا للراحل الدكتور ملحم شاوول تحت عنوان: "تحية محبة ووفاء"، في قاعة المؤتمرات- مبنى الإدارة المركزية في الجامعة اللبنانية- المتحف.

13,00 يستقبل وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي هنري الخوري في مكتبه في الوزارة وفدا نيابيا فرنسيا من البرلمان الأوروبي، برئاسة النائب جوردان باردللا.

15,00 تفتتح جامعة الروح القدس- الكسليك  سوق الميلاد  Christmas Market، بمشاركة أفراد من أسرة الجامعة لعرض أعمالهم الصغيرة وبيع منتجاتهم المتنوعة، إضافة إلى أنشطة ترفيهية خاصة بالأطفال.

18,00 تستضيف جامعة الحكمة- ULS، بالتعاون مع مهرجان "بيروت ترنم" (Beirut Chants) حفلا موسيقيا للفنان اللبناني مغني الأوبرا مارك رعيدي باز، في جامعة الحكمة- الحرم الرئيسي- فرن الشباك. 

 

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب