المفكرة ليوم الثلثاء 8 تشرين الثاني 2022

الساعة   الموضوع

مواعيد اللجان النيابية

9,30 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الادارة و العدل برئاسة النائب جورج عقيص، والمكلفة درس اقتراح قانون القضاء الاداري واقتراح قانون استقلال القضاء الاداري وشفافيته واصول المحاكمات الادارية.

10,00 جلسة للجنة الشؤون الخارجية والمغتربين الدكتور عبد الله بو حبيب، برئاسة النائب الدكتور فادي علامة، للاطلاع من وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عبد الله بو حبيب على اجواء القمة العربية في الجزائر. وما تضمنته حيال لبنان.

11,00 جلسة للجنة الادارة والعدل برئاسة النائب جورج عدوان، لمتابعة درس اقتراحين لتعديل المادة 34 من المرسوم 73-83 ومكافحة المضاربات غير المشروعة وجرائم الاحتكار.

************************

10,00 يستقبل وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي هنري الخوري في مكتبه في الوزارة سفير باكستان لدى لبنان سلمان أطهر.

10,30 يزور وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري اذاعة "صوت الغد" في الزلقا.

11,00 مؤتمر صحافي لوزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الابيض، في قاعة المؤتمرات في وزارة الصحة، لعرض المرحلة الاولى من الخطة الوطنية للقاح الكوليرا الفموي.

12,00  اجتماع لمجلس الامن الداخلي المركزي، بدعوة من وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال القاضي بسام مولوي، للبحث في الاوضاع الامنية. ويتحدث مولوي بعد الاجتماع.

12,00  لقاء للأطباء العياديين في المركز الصحي، بدعوة من المركز الصحي لنقابة المحامين في بيروت ، في بيت المحامي الطابق الخامس،  للتعرف على الخدمات الطبية المتوفرة للمحامين وذويهم.

13,30 يوقع وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى اتفاقية انشاء مركز مطالعة بالتعاون مع الوزارة ورئيس بلدية "القرية" - صيدا مارون انطون، في مكتب الوزير المرتضى في قصر الصنائع. 

14,00 يطلق وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن المنصة الإلكترونية لسلامة الغذاء، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP وبتمويل من حكومة كندا، في فندق "روتانا - جفينور".

 14,00 محاضرة تحت عنوان: "موضوعات عالمية، لغة، والآثار الإجتماعية في أعمال جودت حيدر"، يلقيها المحاضر في اللغة العربية بجامعة ستانفورد (الولايات المتحدة الأمريكية) الدكتور رمزي سلطي، وبدعوة من جامعة الروح القدس- الكسليك (USEK)، في قاعة المؤتمرات. يليها عرض وثائقي قصير، ومعرض ملصقات.

15,00 يحتفل بالصلاة لراحة نفس والدة النائب ميشال ضاهر، في كنيسة سيدة البشارة الفرزل. وتقبل التعازي في صالون الكنيسة، من الساعة العاشرة صباحا حتى السادسة مساء. ويوم الخميس في صالون مطرانية بيروت للروم الملكيين الكاثوليك - طريق الشام، من الساعة الحادية عشرة صباحا حتى السادسة مساء.

15,00 افتتاح معمل تسميد  للنفايات العضوية في منطقة حبالين - جبيل، بدعوة من "مؤسسة رينه معوض" واتحاد بلديات جبيل. 

15,30  يزور وفد من نقابة المعلمين برئاسة النقيب نعمه محفوض، شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى في دار الطائفة، فردان.

18,00 افتتاح الحلقة الأولى من ورشة عمل حول قانون الشراء العام (القانون وآليات تطبيقه) في نقابة المهندسين في بيروت.


=========================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب