المفكرة ليوم الأربعاء 2 تشرين الثاني 2022

الساعة   الموضوع

10,00 ورشة عمل تنظمها جمعية "حماية" لمعالجة إشكالية عمل الأطفال، في إطار مشاريعها الهادفة لمعالجة إشكالية عمل الأطفال وبالشراكة مع منظمة RI، في مبنى غرفة التّجارة والصناعة في الشمال، في حضور عدد من نواب المنطقة وممثلين عن الوزارات المعنية ومهتمين.

 

10,30 جلسة للهيئة النيابية لتنفيذ خطة التنمية المستدامة، برئاسة رئيستها النائبة الدكتورة عناية عز الدين، في قاعة الحوار في مجلس النواب، وذلك لمتابعة موضوع سلامة الغذاء (الكوليستين ).
 

11,00 الاعلان عن "خطة النهوض بزراعة القمح في لبنان"، بدعوة من وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن، وبرعاية رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، في السرايا.

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى

11,30 النائب أحمد الخير

12,00 نقابة الاطباء

***************************

12,00 جلسة للجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات النيابية برئاسة النائب جهاد الصمد، وذلك لدرس الرسوم البلدية واستحقاق الانتخابات البلدية والاختيارية المقبل.


12,00 مؤتمر بعنوان: "أزمة السجون والحلول المقترحة"، برعاية وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي وحضوره وفي حضور نقيب المحامين ناضر كسبار، بدعوة من لجنة السجون في نقابة المحامين، في بيت المحامي- الطابق الخامس، وذلك ضمن برنامج محاضرات التدرج للمحامين المتدرجين.

12,30 مؤتمر صحافي للنائبة نجاة صليبا، في مجلس النواب.

16,00 افتتاح معرض الفن العربي، في "زيتونة باي" - بيروت.

17,00 ندوة بعنوان "دور الادب والثقافة في حفظ  الهوية وحماية القضية"، تنظمهاوزارة الثقافة في المكتبة الوطنية - الصنائع،  وتتضمن كلمات لكل من وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى، الباحث والصحافي فيصل جلول،رئيس اتحاد الكتاب الجزائريين يوسف شقرة، الكاتب الدكتور محمد زكي ابراهيم، رئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور محمد الحوراني.
 
17,00 طاولة مستديرة حول "إيفاء الديون المحررة بالعملة الأجنبية في ظل الأزمة المالية"، ينظمها مركز الدراسات الحقوقية للعالم العربي، في جامعة القديس يوسف في بيروت- قاعة غولبنكيان- حرم العلوم الاجتماعية- شارع هوفلان- الأشرفية.  

19.30 - اعلان النتائج لأعمال 90 عملا أدبيا تنافسوا من مختلف أنحاء العالم للفوز ب "جائزة فلسطين العالمية للآداب"، في الحفل الاختتامي الذي تنظمه وزارة الثقافة في لبنان والأمانة العامة لجائزة فلسطين العالمية للآداب والجمعية اللبنانية للفنون رسالات على مسرح رسالات - المركز الثقافي لبلدية الغبيري.
============================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب