المفكرة ليوم الخميس 27 تشرين الاول 2022

الساعة  الموضوع

8,30 يزور وفد من الاتحاد العمالي العام برئاسة الدكتور بشارة الاسمر مدينة طرابلس ويلتقي فاعليات عمالية واقتصادية ورسمية للبحث في اوضاع العاملين في مختلف القطاعات.

جولة للجنة الشباب والرياضة النيابية على المنشآت الرياضية برئاسة النائب سيمون ابي رميا

10,00 مدينة كميل شمعون الرياضية

11,39 ملعب بيروت البلدي

******************************

10,00  حفل توقيع "الحد من الحواجز الاقتصادية أمام الوصول الى الخدمات الصحية – بروتوكول الدعم الطويل الأمد لمؤسسات الرعاية الصحية الاولية" ، بدعوة من الاتحاد الاوروبي وبالشراكة مع الهيئة الطبية الدولية والاغاثة الأولية الدولية"، في مكاتب البعثة الاوروبية شارع البربير مقابل متحف معوض – زقاق البلاط – سيتي هول – بلوك 10 - 61.

10,30 يستقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الوسيط الأميركي في مفاوضات ترسيم الحدود البحرية آموس هوكشتاين، في السرايا الحكومية.

مواعيد اللجان النيابية

10,30 جلسة للجنة حقوق الانسان النيابية برئاسة رئيسها النائب ميشال موسى، للبحث في ادخال تعديلات على القانون المتعلق بالمخدرات والمؤثرات العقلية والسلائف.

12,00 جلسة للجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية، برئاسة النائب بلال عبد الله، لاستكمال التداول في موضوع التدابير المتخذة للحد من انتشار الكوليرا على الاراضي اللبنانية في حضور وزيري الداخلية والزراعة ومجلس الانماء والاعمار ،ومناقشة محطات تكرير المياه المبتذلة وشبكات الصرف الصحي ودور البلديات واتحاد البلديات في هذا الموضوع.

*************************************

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دارالفتوى

11,00 النائب عبد الرحمن البزري

12,00 وفد منظمة "مجموعة العمل الاميركي من اجل لبنان" مع وفد نيابي اميركي

*************************************

 

14,00 ندوة اعلامية تنظمها سفارة باكستان، في مقرها، "لاحياء ذكرى يوم الاسود لكشمير".

15,00 حفل افتتاح محطة ضخ المياه قرب نهر غلبون الممولة من الاتحاد الاوروبي (اكتد - سبيل )، بدعوة من المدير العام لمؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان المهندس جان جبران، في غلبون - جبيل الطريق العام قرب الجسر.

16,00 تفتتح جمعية مؤسسة جهاد البناء الإنمائية "سـوق أرضي للمونة والمنتوجات الزراعية والحرفية 2022"، في مجمع سيد الشهداء الرويـس الضاحية الجنوبية برعايـة الأميـن العام لحـزب الله السيد حسن نصرالله . يستمر حتى 6 ت2 طيلة ايام الاسبوع من الثالثة من بعد الظهر حتى العاشرة مساء، والسبت والاحد من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء.

16,00 تفتتح جمعية انقاذ الطفل وأصدقاء المكتبة، مركز المطالعة والتنشيط الثقافي CLAC Barja بعد ترميمه وتوسعته، برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى وحضوره، في المكتبة العامة - برجا - حديقة الشهداء.

17,00 تفتتح جمعية الفنانين اللبنانيين للرسم والنحت (معرض المنتسبين الجدد)،  في قاعة الجمعية فردان ملك الوقف الدرزي الطابق الثاني.

18,00 تكرم نقابة المحامين في بيروت المحامين الذين امضوا خمسين عام في مزاولة مهنة المحاماة، في مبنى "بيت المحامي" - قاعة المحاضرات.

18,30 مهرجان  IDAFA الدولي في كازينو لبنان - قاعة السفراء، برعاية الوزيرين في حكومة تصريف الاعمال الشؤون الاجتماعية هكتور الحجار والثقافة القاضي محمد وسام المرتضى وبالتعاون مع كاريتاس لبنان وايادينا.

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب